تعليم

تربية حلب: 65 % نسبة النجاح في امتحان التاسع و ستة طلاب يحصلون على العلامة التامة

قال مدير تربية حلب ابراهيم ماسو لتلفزيون الخبر أن “نسبة النجاح في امتحان شهادة التعليم الأساسي لطلاب حلب بلغت 65 %”، مشيراً إلى أن “ستة طلاب من أبناء مدينة حلب حصلوا على المجموع التام”.

وكانت نتائج شهادة التعليم الأساسي صدرت عن وزارة التربية يوم الأربعاء في تمام الساعة 12 ظهراً، وتم نشرها عبر الموقع الإلكتروني للوزارة.

وبين ماسو أن “عدد المتقدمين من طلاب حلب لامتحان شهادة التعليم الأساسي بلغ 26696 طالب وطالبة، نجح منهم 17345، بنسبة 65%”.

وأوضح ماسو أن “ستة طلاب من أبناء مدينة حلب حصلوا على المجموع التام، وهم الطالب “مجد نصرة” والطالب “عبد المجيد سيريس” والطالبة “ابتسام الحسن” والطالب “محمد خلف قدسي” والطالب “غابريل ناصح” والطالبة “دانيا عابدي”.

ولفت ماسو أنه “بالإضافة للطلاب الستة الذين حصلوا على العلامة التامة، هناك 19 طالب وطالبة حققوا المجموع التام بنقص درجة أو درجتين”.

وأضاف ماسو أن “هذه الأرقام تعد مهمة وتثبت إرادة حلب وأهاليها على الاستمرار في النهوض والازدهار مجدداً”.

وتابع ماسو: “رغم كافة الصعوبات التي عانى منها طلابنا في مدينة حلب من ظروف الحرب والوضع الخدمي، فإنهم لم ييأسوا وتمكنوا من النجاح وبنسبة كبيرة، وبنتائج تدعو للفخر بالطلاب الذين عاشوا معظم أيامهم تحت قذائف المسلحين”.

يذكر أن عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحان شهادة التعليم الأساسي في كافة المحافظات السورية بلغ نحو 266 ألف طالب، وتوزعوا على 2057 مركزاً امتحانياً، بحسب تصريحات سابقة لوزارة التربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى