كاسة شاي

بعد عشرين سنة “بالزبط” .. رجل يدعي أنه جاك بطل فيلم “Titanic” ويطالب بحصته من الأرباح

قام رجل أميركي يدعى ستيف كامينغ برفع قضية على مخرج فيلم “Titanic” جيمس كاميرون، مطالباً إياه بدفع مبلغ 300 مليون دولار، مدَّعياً أن “قصة الفيلم الذي مضى على عرضه 20 عاما مستوحاة من قصة أخبر بها بعض أصدقائه، عن حادثة وقعت لاثنين من أقاربه”.

وبحسب موقع “Screen Grant”، فإن كامينغ، وهو من ولاية فلوريدا الأميركية، قال إن “شخصية جاك داوسون التي جسّدها الممثل الأميركي ليوناردو دي كابريو، لا تمثل حياته شخصياً، لكنها مبنية على حادثة غرق السفينة الشهيرة”.

ووفقاً لموقع “TMZ” المشهور، فإن “كامينغ رفع دعوى قضائية على كاميرون، يطالب فيها بتعويض قدره 300 مليون دولار للاستخدام غير اللائق لتاريخه وشخصيته، في تأليف شخصية جاك داوسون في فيلم تيتانيك، هذا بالإضافة لمطالبته بالحصول على نسبة 1% من أرباح الفيلم”.

ويدعي كامينغ، وهو العامل في مجال صناعة اليخوت في فلوريدا، الذي كان نوعاً ما أسطورة محلية بين الأعوام 1988 و1989 في مقاطعة بريفارد، أن “كاميرون كان على معرفة سابقة به، وأنه قام باقتباس تاريخه الشخصي في كتابته لشخصية جاك داوسون.”

والأطرف هو إدعاء كامينغ أن “العلاقة بين ديكابريو وشريكته في الفيلم كيت وينسلت، التي لعبت دور روز ديويت بوكاتر، بنيت على قصة حكاها لأصدقائه المقربين، عن اثنين من أقاربه شهدوا حادثة الغرق التاريخية للسفينة في 1912″، زاعما أن “أقاربه كانوا زوجاً وزوجة، وقد نجت الزوجة فقط من الحادث الأليم، مثل ما حدث في فيلم كاميرون”.

يذكر أن الفيلم يعد من روائع الأفلام التي أنتجتها هوليوود، وأخرجها الكندي جيمس كاميرون، وحقق مبلغ يقارب الملياري دولار في شباك التذاكر العالمي، في الجولة الأولى من عرضه عام 1997.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى