محليات

“لقمتنا سوا3” حملة خيرية لوزارة الشؤون الاجتماعية بالتعاون مع جمعيات خيرية لتقديم المساعدات للفقراء والمحتاجين خلال شهر رمضان

أطلقت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، بالتعاون مع الجمعيات الأهلية والفرق التطوعية حملة “لقمتنا سوا3” خلال شهر رمضان المبارك، والتي تهدف إلى “نشر ثقافة التكافل الاجتماعي والتآخي، وحث الأشخاص على مساعدة المحتاجين، من خلال التبرعات أو بالجهد الشخصي”.

وقالت المنسقة الإعلامية في وزارة الشؤون الاجتماعية العمل وداد شما إن “وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، ومن أجل الوصول إلى أكبر شريحة من المحتاجين، و بالتنسيق والتعاون مع شركائها من الجمعيات الأهلية، والفرق التطوعية أطلقت حملة “لقمتنا سوا3″ خلال شهر رمضان”.

وأوضحت شما لتلفزيون الخبر أن “الحملة تستهدف الفئات الأشد ضعفاً، ذوي الإعاقة والأيتام واللقطاء والمسنين والأرامل، إضافةً للفقراء والمهجرين وأسر الشهداء”.

وأضافت شما أن “عدد الجمعيات الاهلية والخيرية المشاركة في حملة “لقمتنا سوا3″ بلغ نحو 115 جمعية من مختلف المحافظات السورية تقوم بتوزيع السلل الغذائية والألبسة وجبات اإفطار والسحور وغيرها مجاناً على جميع الفئات المذكورة أعلاه”.

وتابعت شما “جمعية إنعاش الفقير الخيرية في التل بريف دمشق انضمت إلى حملة “لقمتنا سوا3″ من أجل إنعاش الفقير بالتل لهذا الموسم الفضيل، حيث تم انتاج وجبات تتراوح بين الخمسة و الستة آلاف وجبة إفطار صائم يومياً”.

وأضافت شما أن “جمعية إنعاش الفقير الخيرية أطلقت حملة إفطار “صائم على الطريق”، تم فيها توزيع التمر والعصير والمياه المبردة على المارة بشوارع المدينة خلال آذان المغرب”.

وبيّنت شما “تم تخصيص يوم للإفطار الجماعي للأيتام المدرجين لدى الجمعية، و يوم للإفطار الجماعي لكافة المحتاجين، و يوم للإفطار الجماعي لذوي الاحتياجات الخاصة، و توزيع لباس العيد للفقراء، وسيستمر التوزيع يومياً خلال شهر رمضان”.

وتابعت شما “في محافظة حماه، قامت كل من جمعيتي الرعاية الاجتماعية ومصياف الخيرية، بتوزيع الوجبات على طلاب الشهادة الثانوية الوافدين من الرقة و إدلب”.

واكملت شما “تم توزيع الوجبات الغذائية على طلبة الشهادة الثانوية الوافدين من إدلب والرقة والمقيمين في مدارس سهيل عثمان – عبد الرزاق حسون – القدس – خالد ماميش – محمد علي بريدي –الخنساء – فايز زمزوم”، مضيفة “وتم تقديم 675 وجبة إفطار لكافة الطلاب مع المرافقين لهم و المشرفين في المراكز” .

وعن محافظة السويداء، قالت المنسق الاعلامي في وزارة الشؤون الاجتماعية العمل وداد شما لتلفزيون الخبر ” تُقدم المساعدة للمحتاجين بأشكال مختلفة منها الإفطار الخيري وكذلك الدعم المادي بدل سلة غذائية”، موضحة أنه “تتراوح المنح بين 20000 و15000 و 10000 ليرة، إضافةً لتقديم الألبسة والأحذية، وستسمر طيلة أيام شهر رمضان المبارك”.

ولفتت المنسق الاعلامي في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل إلى أنه “وبناءّ على طلب السادة المواطنين من أهل الخير، الراغبين بالتبرع أو تقديم المساعدة للمحتاجين، وأيضاً من أجل مساعدة المواطنين في الحصول على حصصهم الغذائية، سنقوم بنشر أسماء الجمعيات الأهلية العاملة في محافظة دمشق، عناوينها وأرقامها، المنضمة لحملة لقمتنا سوا3”.

وانضم لحملة “لقمتنا سوا” جمعية الغادة الخيرية هاتف 2247178 دمشق- فحامة جامع بستان الحجر، و جمعية إرتقاء هاتف 8832366 ميدان- جانب MTN-، وجمعية حفظ النعمة هاتف 2215554، دمشق- فحامة- شارع خالد بن الوليد، وجمعية البشرى هاتف 3731764 مهاجرين- بعد مخفر الشرطة.

ومن الجمعيات المنضمة إلى حملة “لقمتنا سوا3″، جمعية ساعد هاتف 6645345 الصالحية- جادة2205، وجمعية الغيث هاتف 3313786، وزارة التربية- طريق شيخ محي الدين.

وأيضاً جمعية لمسة حنان هاتف 3711630 دمشق- مهاجرين-قرب جامع المرابط، وجمعية أمل الغد للمصابين بالشلل الدماغي هاتف 3151345 ضاحية قدسيا، وجمعية الياسمين الدمشقي هاتف 5436432 قيمرية- جامع فتحي.

وأيضاً جمعية الهداية الإسلامية هاتف 2726670 ركن الدين- جامع صلاح الدين، وستنشر تباعاً أسماء الجمعيات الأهلية العاملة في باقي المحافظات السورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى