كاسة شاي

الناطق باسم “جيش الاسلام السعودي” يستقيل ويعود لاسمه الحقيقي

استقال الناطق باسم “جيش الاسلام السعودي” المدعو اسلام علوش من منصبه، معلنا التخلي عن اسمه والعودة إلى اسنه القديم الحقيقي، “مجدي مصطفى نعمة”.

وأعلن المتحدث الرسمي السابق لتنظيم “جيش الإسلام السعودي”، اسلام علوش، عبر بيان على صفحته في “فيسبوك”، استقالته من التنظيم بعد موافقة “القائد العام” على الطلب الذي قدمه في وقت سابق من العام الماضي.

وجاء في بيان الاستقالة أنه “وبعد موافقة القائد العام لجيش الإسلام على الطلب الذي قدمته، أعلن استقالتي من كافة المهام إليّ في جيش الإسلام والمؤسسات التابعة له”، مضيفا “كما وأعلن عن إنهاء التعامل باسم إسلام علوش والعودة إلى الاسم الحقيقي”، والذي هو “مجدي مصطفى نعمة”.

وكان المدعو اسلام علوش، الذي يحمل رتبه نقيب، أعلن في آب 2016، الماضي استقالته مبررا ذلك بـ “ما تقتضيه المصلحة العامة”، حسب تعبيره.

وقال في بيان مقتضب حينها أن “الاستقالة تأتي لما يربط منصب المتحدث الرسمي من علاقات مع وسائل الإعلام، خلافًا للمناصب الأخرى في جيش الإسلام، والتي يقتصر فيها على الإعلان الداخلي”.

وعرف عن اسلام علوش قوله لإحدى المراسلات “الاسرائيلات”، اليزابيت تسوركوف، في لقاء معها على هامش “منتدى التفكير الإقليمي الاسرائيلي”، أن “اتفاق السلام مع اسرائيل ليس مستبعدا”.

يذكر أن “جيش الاسلام السعودي” هو إحدى التنظيمات المتشددة المقاتلة في سوريا، ويمول ويتبع ويأتمر بأمر السعودية، وينتشر عناصره في عدة مناطق في سوريا، وتعتبر مدينة دوما معقل له.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى