اخبار العالم

البرلمان الألماني يقر إبطال زواج القاصرات

أقر البرلمان الألماني أو ما يعرف بـ “بوندستاغ” مشروع قانون يقضي بإبطال زواج القاصرات ممن تتراوح أعمارهم بين 16 و18 عامًا، وذلك بفسخ عقد الزواج قضائيًا، وتطبيقه على اللاجئين أيضا.

وذكر موقع “DW” الألماني، أن “البرلمان صادق على القانون يوم الجمعة 2 حزيران، ويشمل الأزواج ممن عُقد قرانهم في السابق وهم تحت سن الرشد، أي 18 عامًا، والقاصرين ممن يرغبون بالزواج بعد تاريخ إصدار القانون”.

وأضاف الموقع أن “القانون يطبق أيضًا على اللاجئين في ألمانيا ومن المقرر إبطال عقود الزواج الأجنبية في حال كان أحد الشريكين دون 18 عامًا”.

واستثنى القانون الجديد عدة حالات، منها إصابة أحد الزوجين بمرض شديد، وموافقة الأزواج القاصرين الذين أصبحوا في سن الرشد حاليًا على تكملة زواجهم.

وكانت وزارة العدل الاتحادية تقدمت، في نيسان الماضي، بمشروع قرار يقضي بإبطال زواج القاصرين بسبب ارتفاع حالات الزواج بينهم مع تزايد موجة اللجوء إلى ألمانيا.

ووافق البرلمان الألماني على المشروع بعد دراسته، إلا أن حزبا “الخضر” و”اليسار” المعارضان صوتا ضد القانون بسبب “شموليته وعدم مراعاته لطبيعة كل حالة”.

وكانت بيانات وزارة الداخلية الألمانية بينت أن “معظم المتزوجات القاصرات من اللاجئات هن سوريات الجنسية، ويبلغ عددهن 664 قاصرة، تليهن أفغانيات وعراقيات، وبعضهن من بلغاريا ورومانيا واليونان، في حين سجلت الوزارة ما يقارب 1475 قاصرة في جميع أنحاء ألمانيا، من بينهن 361 فتاة لم تتجاوز سن الـ 14”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى