تعليم

وزارة التربية تصدر تعليمات التصحيح في الامتحانات العامة

أصدرت وزارة التربية تعليمات التصحيح من خلال تعميم الى مديريات التربية في المحافظات طلبت منهم ضرورة توخي الدقة أثناء العمل، تلافياً للإشكالات التي قد تحدث وحرصاً على أن تؤدى عملية التصحيح على الوجه العلمي الدقيق.

وأوجبت الوزارة المديريات “تسليم أوراق الإجابة مع تقارير سير الامتحان ومخططات القاعات وتقارير الغش إلى مركز التصحيح بموجب إيصالات رسمية”.

وأوضحت التعليمات، بحسب وكالة سانا، أنه “يجب على كل مصحح أن يقوم بتصحيح جواب السؤال المخصص له، ويشير إلى الأخطاء بشكل ملحوظ ويجمع مفردات الدرجات المقدرة لأجزاء السؤال الواحد بحسب سلم التصحيح، ويضع الدرجة الكلية رقماً وكتابة بمنتهى الدقة داخل مربع صغير على هامش الورقة”.

وأكدت التعليمات أنه “على كل مدقق تدقيق السؤال المخصص له للتأكد من تصحيح كامل السؤال ومن صحة تقدير الدرجة وتطبيق السلم وصحة جمع المفردات ونقل الدرجة النهائية للسؤال إلى الحقل المخصص لها في القسيمة ويثبت اسمه الصريح ويوقع في حقل المدقق”.
و أوضحت التعليمات ضرورة أن “تبقى دوائر الامتحانات على اتصال مستمر مع مديرية الامتحانات، ومركز إعداد النتائج للمساعدة في حل أي إشكال قد يعترض العمل وتعلم مديرية الامتحانات عن كل خطأ أو صعوبة في التنفيذ لتداركه والوصول إلى الحل المناسب، على أن تعالج المشكلات بعد إعلان النتائج عن طريق مديرية الامتحانات حصراً”.

وجددت وزارة التربية تأكيدها أنها “ستعلن عن موعد إصدار النتائج قبل 48 ساعة من ذلك في مختلف وسائل الإعلام وأن أي أمر يتعلق بالعملية التربوية أو الامتحانية يمكن متابعته من خلال الفضائية التربوية وموقع وزارة التربية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى