كاسة شاي

نصائح بسيطة لتحضير الخضار وحفظها خلال شهر رمضان

تتعدد أصناف الخضروات التي تستخدمها ربة المنزل خلال شهر رمضان، وللحفاظ عليها طازجة خلال شهر الصيام، لابد من تقطيعها وتفصيصها ووضعها في الفريزر، نقدم لك سيدتي نصائح بسيطة لحفظ الخضار وتجميدها.

جهزي قائمة بمتطلبات الشهر من الخضروات و المعجنات والحلويات وغيرها، و عند حفظ الأطعمة، لا تحفظي الكمية كلها في طبق واحد، و قسميها على عدة أطباق، يكفي كل واحد لوجبة، لأن إعادة تجميد الطعام يتسبب في فساده.

واحفظي الأطعمة التي تعد بالقطعة، بأعداد متساوية في الكيس الواحد، ليسهل عليك استخدام الكميات بحسب حاجتك، ثم ضعي ورقة لاصقة على كل كيس مسجل فيها اسم الصنف.

وقومي بتقشير الثوم وفرمه، واحفظيه بعلب بلاستيكية صغيرة، بعد وضع قليل من الزيت عليه، وضعيه في الفريزر، و قشري البصل وافرميه، ثم احفظيه في علبة بلاستيكية، ويمكنك إضافة بعض الزيت عليه أيضاً.

وبالنسية للفاصولياء والبامية، قومي بتقميع الفاصولياء بحسب الرغبة، وثم توضع في ماء مغلي لمدة ثلاث دقائق وتصفى جيداً، وتعبأ في أكياس، وتوضع في الفريزر.

قومي بتفصيص البازلاء وتحفظ بأكياس في الفريزر، و يمكنك سلق الفاصوليا والبازلاء وحفظها مسلوقة لعمل السلطات، من المهم بعد سلقها أن تضع في ماء مثلج مباشرة حتى لا يتغير لونها.

وتُقطف الملوخية وتغسل جيداً، ثم تُفرد أرواقها وتُترك حتى تجف تماماً، و يمكنك حفظها كأوراق سليمة أو فرمها قبل حفظها بالفريزر.

وللبندورة استخدامات متعددة في أطباق رمضان، ويمكنك عصر البندورة وتعبئتها بأكياس لاستخدامها في الطبخ، كما يمكن تحضير صلصة البندورة، وحفظها جاهزة للاستخدام مباشرة.

واغلسي السبانخ جيداً، وجففيها ثم قومي بتقطيعها، وتقسيمها في أكياس، أما الجزر يُبشر ويعبأ في أكياس، للاستخدام في عمل الشوربات والحشوات.

ولاتختلف طريقة حفظ ورق العنب في شهر رمضان، عن الطريقة التي تتبعها سيدة المنزل في الأيام العادية، اسلقي ورق العنب ثم أضيفي له القليل من عصير الليمون، واحفظيه في الفريزر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى