كاسة شاي

وسائل اعلام امريكية : المقاتلات السورية تعود لمطار الشعيرات

أفادت وسائل إعلام أمريكية أن الجيش العربي السوري بدأ في نقل طائرات مقاتلة إلى قاعدة الشعيرات الجوية التي تعرضت الشهر الماضي إلى عدوان أمريكي بالصواريخ المجنحة.

وقالت قناة “NBC News” الأمريكية أن “السوريين أعادوا بناء قسم من البنية التحتية التي دمرت، وفي الأيام القليلة الماضية، بدأوا في إعادة نشر مقاتلات “سو -22 ” و”ميغ – 23″ في القاعدة الجوية”.

وأضافت القناة الأمريكية نقلا عن ثلاث مسؤولين أمريكيين في وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، لم تكشف عن أسمائهم، أحدهم أكد أن السوريين “في القريب، سيبدؤون الإقلاع من هناك”.

يذكر أن العدوان الصاروخي الأمريكي الذي استهدف قاعدة “الشعيرت” الجوية في محافظة حمص، في 7 نيسان 2017، كان بحجة استخدام المطار لشن هجوم بسلاح كيماوي، وجاء ذلك عقب الهجوم الكيماوي الذي تعرضت له بلدة خان شيخون في محافظة إدلب.

ونفت سوريا حينها، وفي بيان لوزارة الخارجية، أي استخدام للسلاح الكيماوي مؤكدة أن “الجيش العربي السوري لم يستخدم أبدا السلاح الكيماوي ضد المدنيين ولا حتى ضد الإرهابيين”، مذكرة بأن “كامل الترسانة الكيماوية سحبت من البلاد تحت إشراف منظمة حظر الأسلحة الكيماوية”.

ولم تقدم الولايات المتحدة أية أدلة تدين الجيش العربي السوري ولم تستجب لدعوات روسيا بإجراء تحقيق دقيق حول المسألة، إنما سارعت إلى استهداف قاعدة الشعيرات بـ 59 صاروخ “توماهوك”، أدت لاستشهاد وجرح عدد من العسكريين والمدنيين في القرى المجاورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى