كاسة شاي

ريبر وحيد من القامشلي “سوريا الحب”

أطلق الفنان السوري ريبر وحيد من مدينة القامشلي، أغنيته الجديدة بعنوان “سوريا الحب”، والتي قدمت لأول مرة في الحفل الخيري الذي أقامته جمعية الإحسان الخيرية بمدينة القامشلي دعماً للأطفال والطفولة.

وقال الفنان ريبر وحيد لتلفزيون الخبر “إنه غنى أغنية ” سوريا الحب ” بأربع لغات وهي: العربية، الانكليزية، الروسية، والإيرانية، وأول إطلاق للأغنية كان في مدينة القامشلي”.

وأضاف وحيد أن “مشاركته في الحفل الفني و إطلاق الأغنية جاءت خلال زيارته لمحافظة الحسكة التي شملت زيارته لمخيمات النزوح و اللجوء، حيث شارك في لقاءات دعم الأطفال للوقوف على متاعبهم ومصاعبهم”.

وعن بداياته قال وحيد “رغم صغر عمري غنيت منذ البداية باللغات التالية: الكردية، العربية، السريانية، الآشورية، الأرمنية، وتابعتُ الجهد والبحث عن التألق في ميادين التميز بعالم الفن”.

و أوضح وحيد “شاركت بأكثر من مهرجان عالمي للغناء في تركيا، ماليزيا، إسبانيا، اليونان، وحصلت على لقب أفضل فنان يغني بلغات عديدة في مهرجان الربيع في تركيا، ليكون ترتيبي بين أفضل 16 فناناً عالمياً من حيث الإحساس الفني”.

وأكمل وحيد “أمّا من حيث عدد اللغات فأنا الأول في العالم من يغني بــ 13 لغة منها: الهندية، التركية، العربية، الكردية، اليونانية، الانكليزية، طبعاً مع الإشارة إلى أنني الوحيد في البلد من غنى بلغات مكونات البلد بأكملها”.

وأشار وحيد إلى أنه رفض ذهبية من مهرجان تركيا عام 2002 والسبب وجود ممثل من الكيان الصهيوني في المهرجان، هذا إلى جانب إدخاله للراب الانكليزي إلى الأغنية العربية.

و قال وحيد “أجمل الألقاب وأغلاها على قلبي هو “سفير ذوي الإعاقة”، وهو منذ عدة سنوات من نصيبي في البلد، أمّا بالنسبة لكوني سفير السلام لذوي الإعاقة على مستوى الشرق الأوسط والعالم فهو من عام 2014”.

عطية العطية – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى