اخبار العالمالعناوين الرئيسية

قتلى وجرحى في هجوم على شركة مسيرات بأنقرة

أعلن وزير الداخلية التركي، علي يرلي قايا، مقتل 3 أشخاص وإصابة 14 آخرين، الأربعاء، بهجوم وصفه بالإرهابي على مركز الشركة التركية لصناعات الطيران والفضاء “توساش” في أنقرة، مؤكداً قتل شخصين نفذا الهجوم.

 

وكتب “يرلي كايا” على منصة “إكس”: “وقع هجوم إرهابي استهدف منشآت الشركة التركية لصناعات الفضاء في أنقرة، لدينا شهداء وجرحى في هذا الهجوم”.

 

وذكرت وكالة “الأناضول” للأنباء التركية الرسمية، أن انفجارا قويا وقع في مقر شركة صناعات الطيران والفضاء التركية “توساش” في أنقرة، وأعقبه إطلاق نار في المنطقة.

 

وذكرت وكالة “أسوشيتد برس” أن “مجموعة من المسلحين وصلوا إلى مدخل المجمع في سيارة أجرة أثناء تبديل نوبات الحراسة، وفجّر أحد منفذي الهجوم، على الأقل قنبلة، بينما اقتحم الباقون المجمع”.

 

وأضافت الوكالة أن “إطلاق النار تواصل داخل المقر، وأنه ربما يكون تم احتجاز رهائن من العاملين داخله، فيما حلقت مروحيات فوق مقر الشركة”.

 

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لحظة الهجوم على مقر الشركة وسط دوي طلقات رصاص، وتصاعد دخان أبيض كثيف بعد الانفجار على أمام مدخل مقر الشركة.

 

يذكر أن إيرادات قطاع الصناعات الدفاعية بما في ذلك المسيّرات مثل “بيرقدار”، نحو 80 بالمئة من صادرات تركيا في 2023، أي نحو 10,2 مليار دولار، وفقاً لموقع “روسيا اليوم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى