العناوين الرئيسيةفلسطين

بعد عجزه في الميدان.. كيان الاحتلال يستخدم أسلحة مُحرّمة دولياً ضد المدنيين في لبنان

أصدرت العلاقات الإعلامية في حزب الله بياناً حول استخدام كيان الاحتلال “الإسرائيلي” خلال عدوانه على لبنان وشعبه أسلحة مُحرّمة دولياً.

 

وجاء في بيان الحزب، أنه “أقدم العدو (الإسرائيلي) صباح الأحد ما بين الساعة 08:30 و 09:30 بقصف المنطقة الواقعة بين بلدتي حانين والطيري بصواريخ محشوة بالقنابل العنقودية المُحرّمة دولياً”.

 

وتابع بيان الحزب، أنه “لم نُفاجأ أبداً بالجريمة الهمجية الجديدة والتي تُضاف إلى سلسلة جرائمه ضدّ الشعبين اللبناني والفلسطيني وذلك بعد عجزه الفاضح في ميدان المواجهة المباشرة مع مجاهدي المقاومة”.

 

وختم الحزب بيانه، بأن “العدو الصهيوني المدعوم عسكرياً وسياسياً من والولايات المتحدة الأمريكية والذي يقصف المستشفيات وسيارات الإسعاف لم يتجرأ على مثل هذه الخطوة إلّا لإدراكه العجز الفاضح لما يُسمّى بالمجتمع الدولي والمنظمات الدولية والإنسانية إزاء هذه الجرائم الجديدة”.

 

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يستخدم فيها الكيان هذا النوع من الأسلحة، إذ أنه على مدار عام من العدوان على غزة ولبنان استهدف المدنيين بأكثر من اعتداء باستخدام الأسلحة العنقودية والفوسفورية أو باستخدام القنابل الارتجاجية والمحمّلة باليورانيوم.

 

وشنّ كيان الاحتلال عدة اعتداءات على سوريا منذ بداية الحرب عليها خارقاً جميع الأعراف والقوانين الدولية التي تنص على احترام سيادة الدول.

 

يُذكر أن كيان الاحتلال يحاول عبر العدوان الجوي على لبنان منذ 18 يوماً والبري منذ 11 يوماً إجبار المقاومة على إيقاف جبهة الإسناد لغزة، والتي أدّت لتهجير مستوطني شمال فلسطين المحتلة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى