العناوين الرئيسيةمحليات

حوالي 130 ألف وافد دخلوا سوريا عبر المنافذ الحدودية في حمص

قال أمين سر اللجنة الفرعية للإغاثة بحمص عدنان ناعسة لتلفزيون الخبر إن “عدد الوافدين إلى الأراضي السورية من لبنان عبر المعابر الحدودية مع حمص منذ 24 أيلول، وحتى صباح الأربعاء بلغ حوالي 130 ألف وافد”.

 

وبين “ناعسة” أن “عدد الوافدين اللبنانيين بلغ حوالي58520 ألف وافد، في حين بلغ عدد العائدين السوريين أكثر من 69964 ألف شخص”.

 

وذكر أمين سر اللجنة الفرعية للإغاثة بحمص، أنه “تم افتتاح جديد هو (مركز الأرض) لإيواء الوافدين في منطقة القصير، وهو مركز تابع لإحدى الكنائس، ويضم بداخله 4 عائلات وافدة”.

 

ولفت “ناعسة” إلى أن “أكبر الصعوبات تتمثل بتأمين المواد الإغاثية والمساعدات الغذائية، وتقوم الجمعيات الخيرية بجولات على العائلات الوافدة، وقامت مؤخراً بجولة في محيط قرية المختارية لتوزيع السلل الصحية التي تضم احتياجات النساء والأطفال”.

 

وأشار “ناعسة” إلى أنه “لا نزال بحاجة إلى الكثير من المواد والمساهمات، لأن الاحتياجات ازدادت مع محدودية المواد التي كانت موجودة في المستودعات بداية الأزمة”.

 

يذكر أن حركة العبور من لبنان توقفت عند معبر مطربا نتيجة تدمير جسر العبور في المركز الحدودي من قبل طيران الاحتلال “الإسرائيلي” والذي خلف العديد من الإصابات بين المدنيين اللبنانيين النازحين إلى سورية إضافة إلى إصابة عدد من العاملين في الأمانة.

عمار ابراهيم- تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى