العناوين الرئيسيةفلسطين

“أتا” و”رفائيل” شركتان للصناعات العسكرية “الإسرائيلية” يستهدفهما حزب الله.. ماذا نعرف عنهما؟

أعلن حزب الله، خلال عدة بيانات على مدار الأيام الأخيرة، استهداف شركتا “أتا” للصناعات العسكرية قرب سخنين شرق عكا، ومُجمعات الصناعات ‏العسكرية لشركة “رفائيل” في منطقة ‏”زوفولون” شمال مدينة حيفا، بصليات صاروخية، وذلك رداً على اعتداءات الكيان على غزة ولبنان.

 

ما هي شركة “أتا”؟

 

تتبع الشركة للصناعات الجوية والفضائية “الإسرائيلية”، وتعتبر إحدى الشركات الرائدة في العالم في مجال الأنظمة الإلكترونية العسكرية والرادارات.

 

واختصت الشركة بالتطوير والتصنيع والإنتاج في عدة مجالات بالطيران والبر والبحر، وأنظمة الفضاء والأنظمة الدفاعية والعسكرية والمنتجات السيبرانية والإلكترونية، كما تعد “أتا” من أكبر الشركات في “إسرائيل” في مجال صناعة الطائرات والفضاء.

 

ما هي شركة “رفائيل”؟

 

تأسست “شركة تكنولوجيا الدفاع” أو “رفائيل” كمختبر لبحث وتطوير الأسلحة والتكنولوجيا في وزارة الدفاع “الإسرائيلية، وفي مطلع الألفية الثانية تحولت لشركة خاصة تتبع لحكومة الكيان، تهتم بتطوير وإنتاج الأسلحة والتقنيات العسكرية والدفاعية لجيش العدو.

 

كما تسعى لتصدير منتجاتها العسكرية للخارج، وتخضع مشاريعها للسرية المُطلقة وإشراف الحلقة الضيقة في الكيان بالتنسيق مع أمريكا.

 

ومن أشهر منتجات “رفائيل” العسكرية “القبة الحديدية”، و”قبة الطائرات المسيرة”، وصواريخ “سبايدر”، و”مقلاع داود”، وغيرها من الأسلحة التي تشكل عاموداً فقرياً لجيش الاحتلال.

 

يذكر أن المقاومة في لبنان منعت جيش الاحتلال من تنفيذ خطته التي أطلقها قبل 4 أيام لتنفيذ اجتياح بري ضد لبنان، إضافة لاستمرارها باستهداف مواقع عسكرية على الشريط الحدودي مع فلسطين المحتلة وفي عمق الكيان، وسط عدوان جوي “إسرائيلي” عنيف على قرى وبلدات جنوب لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت.

 

جعفر مشهدية-تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى