فلاش

مجزرة لـ “التحالف” في دير الزور .. وقوات بريطانية وأمريكية تسيطر على ناحية حميمية في ريف حمص الشرقي

قام “التحالف الدولي” الذي تقوده واشنطن بارتكاب مجزرة بحق أهالي مدينة البوكمال في محافظة دير الزور إثر استهداف طائراته للمدنيين في المدينة، بالتزامن مع صور انتشرت توضح دخول قوات أمريكية وبريطانية إلى ناحية حميمية في ريف حمص الشمالي.

وأفادت مصادر محلية في دير الزور لتلفزيون الخبر أن “طيران “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة الامريكية ارتكب مجزرة في بلدة البوكمال بريف ديرالزور راح ضحيتها أكثر من 50 شهيداً مدنياً وقرابة 100 جريح وعشرات الضحايا مازالوا تحت الأنقاض.

كما تناقلت صفحات مواقع التواصل مقاطع فيديو وصورا تظهر جنودا أمريكيين وبريطانيين في البادية السورية وقالت أنهم أصبحوا في ناحية حميمية التابعة لمدينة تدمر قادمة من معبر التنف، باتجاه مدينة البوكمال تمهيدا لاقتحامها.

وبالتزامن، أعلن تنظيم “مغاوير الثورة” التابع لتنظيم “حركة أحرار الشام” عن وصوله إلى منطقة حميمية، 90 كم شرق تدمر، تمهيدا لشن هجوم باتجاه البوكمال، رفقة الجنود الأمريكيين والبريطانيين، المتواجدين أصلا في منطقة العكاشات العراقية على الحدود السورية العراقية.

يذكر أن أغلب محافظة دير الزور وريفها تقع تحت سيطرة تنظيم “داعش”، مع بقاء عدة أحياء والمطار بيد الجيش العربي السوري، كما أنها ليست المرة الأولى التي يرتكب فيها طيران “التحالف” مجازر بحق المدنيين السوريين في المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى