العناوين الرئيسيةميداني

250 خبيراً عسكرياً أوكرانياً في إدلب لتدريب الإرهابيين على تصنيع المسيّرات

وصلت مجموعة مكوّنة من 250 خبيراً عسكرياً أوكرانياً إلى إدلب لتدريب المسلحين من مسلحي “هيئة تحرير الشام” الإرهابية على تصنيع الطائرات المسيّرة، وفق ما نقلته وكالات.

 

وقال مصدر مطلع، إن “هناك معلومات مؤكّدة أن عدد الخبراء العسكريين الأوكرانيين الذين وصلوا إلى إدلب نحو 250 خبيراً، تم توزيعهم على ورش صناعية وعلى عدة مواقع في مدينة إدلب وعلى أرياف جسر الشغور، لتصنيع طائرات من دون طيار”، بحسب ما نقلته وكالة “سبوتنيك” الروسية للأنباء.

 

وأضاف المصدر، أن “هؤلاء الخبراء يدربون المسلحين التابعين للحزب الإسلامي التركستاني تحت إشراف هيئة تحرير الشام، ويعملون على تعزيز استخدام الطائرات المسيّرة والتقنيات المتعلّقة بها، بما في ذلك تحسين سرعات التحليق والتصوير وزيادة دقة الاستهداف”.

 

ولفت المصدر إلى أنه “تم شحن ما يزيد على 250 طائرة مسيّرة ونقلها إلى إدلب على شكل دفعات على أنها قطع تبديل وضمن بضائع مدنية تجارية”.

 

يُذكر أن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، قال في وقتٍ سابق من الشهر الحالي، إن “هناك معلومات متداولة تفيد بوجود مبعوثين أوكرانيين، ومبعوثين للمخابرات الأوكرانية، في محافظة إدلب السورية، يقومون بتجنيد مقاتلين من جبهة النصرة الإرهابية”.

 

وتتفاقم الهجمات بواسطة المسيرات الانتحارية مؤخراً في مناطق سوريا، إذ يستعمل الجيش العربي السوري المسيرات بشكلٍ متزايد وفعّال لمهاجمة الإرهابيين وملاحقتهم، بعدما هاجمت جماعات إرهابية في وقتٍ سابق هذا العام عدة مرات تجمعات مدنية وعسكرية بوساطة المسيرات، في الشمال والساحل، وأوقعت شهداء وجرحى مدنيين وعسكريين.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى