العناوين الرئيسيةفلسطين

مقتل 3 “إسرائيليين” على يد مقاوم أردني

قُتل 3 “إسرائيليين” بنيران مقاوم أردني عند معبر “اللنبي” أو “الكرامة” في منطقة غور الأردن عند الحدود الأردنية الفلسطينية.

 

وقالت وسائل إعلام الاحتلال إن “سائق شاحنة أردني قام بفتح النيران من مسافة صفر ضمن منطقة شحن البضائع عند معبر اللنبي ما أدى لمقتل 3 من عناصر المعبر بينهم ضابط تفتيش”.

 

وتابعت وسائل إعلام الاحتلال أنه “تم تحييد السائق منفذ العملية وثم إغلاق المعبر ولاحقاً جرى توقيف سائقي الشاحنات عند المعبر والاعتداء عليهم”.

 

وتحدثت إذاعة جيش الاحتلال أن “التفاصيل الأولية تظهر أن سائق شاحنة أردني جاء من الأراضي الأردنية إلى المعبر وقام بوضع سلاح في الشاحنة ثم أخرجه وأطلق النار على المتواجدين في منطقة صالة الشحن”.

 

وعادت عمليات المقاومة الاستشهادية ضد كيان الاحتلال وجنوده حيث قُتل في الأول من أيلول 3 عناصر من شرطة الاحتلال جراء عملية إطلاق نار غرب مدينة الخليل الفلسطينية استهدفت سيارة تابعة للشرطة “الإسرائيلية” نفذه مقا*وم فلسطيني.

 

وقام عناصر من المقاومة الفلسطينية قبل أسبوع بتنفيذ عمليتين استشهاديتين في مستوطنة “كرمي تسور” شمال الخليل ومستوطنة “غوش عتصيون” جنوب بيت لحم أدتا لجرح 6 “إسرائيليين” بينهم لواء.

 

يشار إلى أن كيان الاحتلال يشن منذ أيام عدواناً على الضفة الغربية مستهدفاً مدنها ومخيماتها بهدف ضرب المقاومة بالتزامن مع استمرار عدوانه على قطاع غزة الممتد منذ تشرين الأول 2023.

 

يذكر أن معبر “اللنبي” أو “الكرامة” هو جسر يربط الضفة الغربية المحتلة بالمملكة الأردنية ويعود تأسيسه لفترة الاحتلال العثماني وشهد على تهجير الفلسطينيين من أراضيهم بعد نكسة 1967.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى