اخبار العالمالعناوين الرئيسية

ترشيح مؤسس “تيليغرام” بافل دوروف لجائزة “نوبل” للسلام

أعلن رئيس الجامعة الأوراسية الدولية، “كونستانتين كليمينكو”، عن ترشيح مؤسس “تيليغرام”، رجل الأعمال “بافل دوروف” لجائزة “نوبل” للسلام.

وكتب “كليمينكو” في مدونته على “تيليغرام”، أنه “برأيي، دوروف يستحق جائزة نوبل للسلام، لذلك أرسلت اقتراحاً رسمياً إلى لجنة نوبل لمنحه هذه الجائزة”.

وأشار “كليمينكو” إلى أن “وثائق الترشيح لمؤسس تيليغرام حظيت بدعم ممثلين عن العديد من الجامعات والمنظمات الاجتماعية من آسيا وإفريقيا”.

وأكّد “كليمينكو”، أنه “يعتبر دوروف زعيماً لعصر التقنيات الرقمية الجديدة في العالم”، داعياً “دوروف” للمشاركة في اللجنة المنظمة لمنتدى “بريكس” للاستثمارات في دبي .

يُذكر أن “دوروف” اعتقل في مطار “لو بورجيه” بباريس يوم 24 آب الجاري، وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إن “اعتقاله ليس سياسياً بأي حال من الأحوال”.

ويستمر استجواب رجل الأعمال الروسي لمعرفة سبب عدم تعاونه مع السلطات، وأشار “الكرملين” إلى أن روسيا مستعدة لتقديم المساعدة القانونية له.

وذكرت وسائل إعلام نقلاً عن الشرطة الفرنسية، الاثنين، أن مؤسس “تيليغرام” بافل دوروف متهم بـ”رفض التعاون في قضايا الجرائم في برنامج المراسلة الخاص به (تيليغرام)”.

وطالبت السفارة الروسية في باريس السلطات الفرنسية بضمان حماية حقوق “دوروف” وتوضيح سبب احتجازه، وقالت الخارجية الروسية أن موسكو تترقّب رد فعل المنظمات الدولية على احتجازه في فرنسا.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى