العناوين الرئيسيةفي الغربة

حزب “الاتحاد الديمقراطي المسيحي” في ألمانيا يطالب الحكومة بوقف استقبال اللاجئين من دول محددة

طالب رئيس حزب “الاتحاد الديمقراطي المسيحي” المعارض في ألمانيا، فريدريش ميرتس، حكومة بلاده بالتوقف عن قبول طالبي اللجوء من سوريا وأفغانستان.

 

ودعا “ميرتس” إلى “البدء بعمليات ترحيل اللاجئين المدانين بارتكاب جرائم، بعد مقتل ثلاثة أشخاص طعناً في هجوم بمدينة زولينغن، نفّذه شاب سوري”، وفق ما نقله موقع “مهاجر نيوز”.

 

وقال “ميرتس”، في بيان، إن “المشكلة ليست في السكاكين، بل في الأشخاص الذين يحملونها، وفي معظم الحالات يكون هؤلاء لاجئين، وتكون الدوافع الإسلامية وراء معظم الجرائم”، وفق زعمه.

 

وتابع رئيس الحزب، بالقول “أحثكم على العمل معنا بسرعة ودون مزيد من التأخير، لاتخاذ قرارات تهدف باستمرار إلى منع وقوع المزيد من الهجمات، ويجب تنفيذ عمليات الترحيل إلى سوريا وأفغانستان، يجب ألّا نقبل بعد الآن اللاجئين من هذين البلدين”.

 

وشدد “ميرتس” على الحكومة الألمانية لضرورة إلغاء حق الإقامة في البلاد، للاجئين الذين يزورون أوطانهم.

 

وآثار هجوم بالسكين في مدينة “زولينغن”، الجمعة 23 آب، جدلاً واسعاً في الأوساط السياسة الألمانية، إذ تسبب الهجوم بمقتل 3 أشخاص وإصابة 8 آخرين، والمشتبه به هو لاجئ سوري، فشلت عملية ترحيله عام 2023، وتزايدت الأصوات المطالبة باتباع نهج أكثر صرامة في سياسة اللجوء وقوانين حيازة الأسلحة، على إثر الحادثة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى