العناوين الرئيسيةفلسطين

الصحة العالمية تؤكد إصابة رضيع في غزة بـ “شلل الأطفال”

قال مفوض وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” فيليب لازاريني، إن منظمة الصحة العالمية أكدت إصابة رضيع في غزة ( 10 أشهر) بالشلل بعد إصابته بفيروس “شلل الأطفال”.

،

وقال “لازاريني” في منشور على منصة “إكس” نقلاً عن منظمة الصحة العالمية بأن إصابة الرضيع بالشلل هي “الحالة الأولى منذ أكثر من 25 عاماً”.

 

وأضافت الصحة العالمية أن “شلل الأطفال لن يفرق بين الأطفال الفلسطينيين و”الإسرائيليين””، مشيرة إلى أن تأخير الهدنة الإنسانية في القطاع من شأنه أن يزيد من خطر انتشار المرض.

 

وأوضحت المنظمة، أن “إحضار اللقاحات إلى غزة وحمايتها بسلسلة التبريد ليس كافياً، ولكي يكون لها تأثير، يجب أن تنتهي اللقاحات في أفواه كل طفل دون سن العاشرة”.

 

في حين قالت “الأونروا”: “ستقوم الفرق الطبية بتسليم اللقاحات في عياداتنا ومن خلال فرقنا الصحية المتنقلة”.

 

وأضافت “منذ بدء الحرب وبفضل هذه الجهود، تلقى 80٪ من الأطفال في جميع أنحاء غزة لقاحات ضد أمراض الأطفال المختلفة”، مطالبة بوقف إطلاق النار في غزة.

 

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت في وقت سابق أن قطاع غزة بات منطقة وباء لشلل الأطفال، نتيجة الحالة المزرية بسبب الحرب وحرمان “إسرائيل” للغزيين من مقومات الحياة الأساسية.

 

وحذر الأطباء الفلسطينيون في قطاع غزة من زيادة انتشار الأمراض والأوبئة بين النازحين في المخيمات ومراكز الإيواء، نظرا لتكدس أعداد كبيرة من النازحين في مساحات ضيقة.

 

يذكر أن أهالي القطاع يعيشون واقعاً مأساوياً وسط دمار شبكات المياه والصرف الصحي في معظم مناطق القطاع، فيما جميع المعابر مغلقة، وتوقف لدخول للمساعدات مع استمرار القصف “الإسرائيلي” .

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى