العناوين الرئيسيةفلسطين

ترشيح المصور الصحفي الفلسطيني معتز العزايزة لجائزة نوبل للسلام لعام 2024

أعلن المصور الصحفي معتز العزايزة، عن ترشيحه لجائزة نوبل للسلام لعام 2024.

 

وكتب “العزايزة” على صفحته الشخصية في “فيسبوك” أنه “تم ترشيح المصور الصحفي معتز العزايزة لجائزة نوبل للسلام لجهوده في إعطار العالم نظرة ثاقبة على الفظائع والجرائم التي تحدث في غزة”.

 

وفي تعليق له على الخبر كتب “العزايزة”: “يمكن أول جايزة أكون مهتم فيها وبحلم فيها من زمان حتى ما مطلوب منكم غير دعواتكم ربنا يقدرنا ونمثل فلسطين أفضل تمثيل قدام العالم ونخزي عين الاحتلال في كل مكان”.

 

وتمنح مؤسسة نوبل النرويجية، سلسلة من الجوائز السنوية باسمها في خمسة مجالات هي الفيزياء، والكيمياء، والطب والأدب، والسلام.

 

وتذهب الجوائز لشخصيات أسهمت بنصيب وافر في نفع البشرية في الأشهر الـ12 الأخيرة، على حد ما ورد من تعبير في وصية رجل الأعمال السويدي ومخترع الديناميت- ألفريد نوبل.

 

ويتولى مهمة ترشيح الفائزين: أكاديميون، وأساتذة جامعيون، وباحثون، وفائزون سابقون، وآخرون.

 

ويمكن لشخصية واحدة أن تحرز الجائزة ذاتها أكثر من مرة، على ألا يتجاوز عدد الفوز بها ثلاث مرات.

 

وتقدّم الجوائز في ستوكهولم وأوسلو في احتفاليات تقام في العاشر من كانون الأول من كل عام، في ذكرى وفاة ألفريد نوبل.

 

ونقل المصور والصحفي الفلسطيني، “العزايزة” على مدى عدة أشهر، تفاصيل الحياة اليومية في غزة تحت قصف الاحتلال “الإسرائيلي” وكشف لملايين المتابعيين على “إنستغرام” الوجه الحقيقي لأهوال الحرب.

 

ولا سيما بعد أن منعت “إسرائيل” دخول الصحفيين الدوليين إلى القطاع ليقدموا تقاريهم، فوقع على عاتق صحفيي غزة نقل حقيقية المأساة التي يعيشها أهالي القطاع.

 

يشار إلى أن “العزايزة”، حصل على جائزة الحرية لسنة 2024 في 4 حزيران من العام الجاري في مدينة كايين الفرنسية، لدوره في نقل وقائع العدوان على غزة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى