العناوين الرئيسيةفي الغربة

ألمانيا تحاكم ثلاثة سوريين بتهمة الانتماء لـ “داعش”

قالت وسائل إعلام ألمانية إن شهر أيلول المقبل يشهد محاكمة ثلاثة سوريين في مدينة ميونيخ الألمانية، بتهمة الانتماء لتنظيم “داعش”.

 

وقال موقع ” “Wirtschafts woche الألماني، إن الأشخاص الثلاثة متهمون بارتكاب جرائم خطيرة خلال الحرب في سوريا.

 

وأصدر رئيس مجلس “أمن الدولة” في المحكمة الإقليمية العليا أمراً أمنياً مكوناً من 14 صفحة، أوضح التهم الموجهة للمتهمين، وشملت الانضمام لتنظيم “داعش”، وارتكاب جرائم ضد المدنيين والتهجير القسري وجرائم حرب، وفق ما نقل موقع “عنب بلدي”. المعارض.

 

وذكر الموقع أن أحد المتهمين كان من مؤسسي “لواء جند الرحمن”، وهو فصيل مسلح في سوريا نشط في عام 2013، وأن المتهمين استخدموا عائدات آبار النفط التي سيطروا عليها لدفع رواتب المقاتلين.

 

وأضاف الموقع أن المحكمة حددت جلسات الاستماع لمدة 29 يوماً، وبالتالي لن يصدر الحكم ضد المتهمين قبل منتصف كانون الأول المقبل، مشيراً إلى أن جلسات المحكمة ستعقد وسط احتياطات أمنية كبيرة.

 

وفي أيلول 2023، أعلنت السلطات الألمانية اعتقالها سوريين يشتبه في انتمائهما لمنظمة إرهابية أجنبية تابعة لتنظيم “داعش”، وهما “عامر أ.” و”باسل و.”، ويشتبه بتورط أحدهما في هجوم وقع عام 2013 شرقي سوريا.

 

ووقع الهجوم في حزيران 2013 في قرية حطلة شمالي دير الزور شرقي سوريا، بعملية عرفت باسم “التطهير”، وراح ضحيتها أكثر من 60 شخصًا.

 

وأُجبر الناجون من الهجوم على الفرار إلى مناطق أخرى في سوريا، أو إلى الخارج “عن طريق الإثارة المتعمدة للخوف من الموت، وعن طريق الحرق والنهب”.

 

وقال ممثلو الادعاء حينها، إن الهجوم نفذه بشكل مشترك “لواء جند الرحمن” تحت قيادة “عامر” وجماعات متطرفة أخرى.

 

وتتكرر حالات اعتقال السلطات الألمانية لأشخاص متهمين بالانتماء إلى جماعات مسلحة مثل تنظيم “داعش” وغيره، حيث اعتقلت في أيار الماضي سبعة أشخاص، يشتبه في كونهم من مؤيدي تنظيم “داعش” وبالتورط مع شبكة تمويل دولية للتنظيم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى