العناوين الرئيسيةتعليم

وزير التعليم العالي يكشف عن استمرار التقدّم للمفاضلة إلكترونياً للعام الحالي

كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور “بسام إبراهيم”، الأحد، عن “استمرار التقدّم للمفاضلة إلكترونياً للعام الحالي، بحيث يستطيع الطالب التقدم برغباته عبر جواله الخاص أو اللابتوب أو جهاز الكمبيوتر إضافة إلى تجهيز مراكز لاستقبال الطلاب في كافة الجامعات لمساعدتهم في كيفية التقدم”، وفق ماذكره الحساب الرسمي للوزارة.

 

وذكر “ابراهيم” أنّ “الطالب يصبح أمام خيارين، إمّا أن يتقدم إلى المفاضلة من منزله أو من خلال مراكز الجامعات، كما أنها بالحالتين هي مفاضلة الكترونية يتم الدخول إليها عن بُعد ويتم تسديد الفواتير عن طريق الدفع الإلكتروني والتي هي عبارة عن طوابع وبعض الرسوم البسيطة”.

 

وأشار “ابراهيم” إلى أنه “سيتم في نهاية هذا الأسبوع عقد اجتماعين لمجلس التعليم العالي والمجلس الأعلى للتعليم التقاني لتحديد الطاقة الاستيعابية في كل كلية أو قسم أو اختصاص بناء على مقترحات ومجالس الجامعات, وذلك تمهيداً للعرض أمام اللجنة العليا للقبول الجامعي”.

 

وكانت أصدرت وزارة التربية نتائج الدورة الثانية لامتحانات شهادة الدراسة الثانوية العامة بفرعيها (الأدبي والعلمي) والثانوية الشرعية والثانوية المهنية بفروعها (النسوية والصناعية والتجارية) لدورة عام 2024، حيث بلغت نسبة النجاح بالفرع العلمي 71.24% وفي الفرع الأدبي 61.52%.

 

يذكر أنّ مشروع “جريح الوطن” أعلن أن 18 جريحاً حسّنوا معدلاتهم وفرصهم في بلوغ طموحاتهم الجامعية من أصل 36 جريحاً تقدّموا إلى امتحانات الدورة التكميلية للشهادة الثانوية العامة، وفقاً للنتائج الصادرة عن وزارة التربية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى