كاسة شاي

المؤبد على طالب لجوء سوري في النمسا لقتله وجرحه 20 من عناصر الجيش العربي السوري

أصدرت محكمة في منطقة انسبروك في النمسا حكمًا بالسجن المؤبد على طالب لجوء سوري من أصل فلسطيني بعد إدانته بتهمة قتل 20 جنديًا من عناصر الجيش العربي السوري.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية “BBC” أن “الشاب أدين بتهمة “القتل كجريمة إرهابية” بسبب قتله جنود جرحى وعُزّل قرب مدينة حمص، وهو ما تحظره اتفاقية جنيف الدولية”.

وقال المحققون أن “المتهم، البالغ من العمر 27 عامًا، اعترف بدايةً بقتله جنودًا غير مسلحين، عقب معركة في مدينة حمص، إلا أنه تراجع عن أقواله وسحب اعترافه فيما بعد”، فيما نقلت وكالة الأنباء النمساوية أن “القرار صدر في محكمة بمنطقة “إنسبروك”، ومن المتوقع أن يستأنف الحكم، بحسب ما قال محامي المتهم”.

وكانت السلطات النمساوية ألقت القبض في حزيران من العام الماضي، على المتهم بعد أن تفاخر أمام أصدقائه بقتله لجنود تابعين للجيش العربي السوري، ما دفع بأحد السوريين إلى الإبلاغ عنه، إلا أن محامي المتهم قال إن كلام موكله أُسيئت ترجمته.

وذكرت تقارير إعلامية نمساوية أن المتهم كان يقاتل ضد الجيش العربي السوري “كتائب الفاروق” ووصفتها بالجماعة الإسلامية المتشددة”، علما أن التنظيم المذكور هو أحد أول التنظيمات المتشددة التي ظهرت في سوريا، وقام عناصرها بعمليات ذبح وتقطيع بحق المدنيين والعسكريين في حمص عام 2013.

يذكر أن هذا الحكم بهذه القضية هو الأول من نوعه في النمسا، وسبقه قضية مشابهة في السويد بعد أن حُكم على لاجئ سوري بالسجن المؤبد، بتهمة إعدامه سبعة جنود سوريين بمحافظة إدلب في أيار 2012

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى