العناوين الرئيسيةمحليات

فك حصار “قسد” عن مدينتي الحسكة والقامشلي بجهود سورية روسية مشتركة

أثمرت الجهود السورية الروسية المشتركة في فك وإنهاء الحصار المفروض على مدينتي الحسكة والقامشلي من قبل قوات “قسد”، منذ 7 أيام متتالية، وإعادة الوضع إلى طبيعته ما قبل الحصار.

وأكد رئيس اللجنة العسكرية والأمنية في محافظة الحسكة اللواء “محمد عيسى” لتلفزيون الخبر بأنه: “تم التوصل بجهود روسية وسورية مشتركة لاتفاق أفضى لفك الحصار عن مدينتي الحسكة والقامشلي وعودة الحياة الطبيعة ودخول صهاريج المياه والطحين والمحروقات مع فتح جميع الطرق وإطلاق سراح جميع الموقوفين على خلفية الحصار”.

وقال مصدر في محافظة الحسكة لتلفزيون الخبر إن: “جميع الطرق التي أغلقت من قبل قوات “قسد” قبل 7 أيام أعيد فتحها ،مساء الثلاثاء، وعودة الحركة المرورية وحركة السيارات والمدنيين إلى طبيعتها”.

 

وتابع المصدر بأن: “الجهات الحكومية أدخلت كميات كبيرة من الطحين والمحروقات لجميع المخابز العامة والخاصة، كما أدخلت قافلة كبيرة من الصهاريج الكبيرة وباشرت بتعبئة الخزانات الكبيرة المنتشرة في شوارع مدينة الحسكة ودخول المواد الغذائية والخضروات إلى المحال التجارية”.

 

وعملت القوات الروسية عبر قاعدتها في مدينة القامشلي خلال الأيام الماضية على إجراء اتصالات ولقاءات في سبيل فك الحصار على أحياء وسط مدينتي الحسكة والقامشلي، ودخول المياه والمواد الغذائية والمحروقات واطلاق سراح المحتجزين لدى “قسد” من القوات العسكرية.

 

يشار إلى أن قوات “قسد” فرضت حصاراً على المناطق الواقعة تحت سيطرة الجيش العربي السوري على خلفية الهجوم الذي شنه مقاتلو “جيش العشائر” على مواقعها في بلدات وقرى الريف الشرقي من محافظة دير الزور الواقع تحت النفوذ الأمريكي.

 

عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى