العناوين الرئيسيةتعليم

جامعة البعث تستضيف المسابقة البرمجية السورية لليافعين في موسمها الثاني

انطلقت، الثلاثاء، المسابقة البرمجية السورية الرسمية لليافعين “SCPC TEENS”، في موسمها الثاني في جامعة البعث بمشاركة 20 فريقاً في المخبر المركزي لكلية الهندسة المعلوماتية.

وبين رئيس جامعة البعث الدكتور “عبد الباسط الخطيب” لتلفزيون الخبر أهمية هذه المسابقة، التي تهدف لمشاركة فرق من اليافعين من طلّاب المدارس تحت سنّ الثمانية عشرَ عاماً، من كل المحافظات السورية، ليتنافسوا على مدار 5 ساعات بتحدٍ من المنطق والبرمجة التنافسية باستخدام اللغات البرمجية، والتي تنمي شغف الشباب بالعلم والتكنولوجيا”.

 

وأشار الدكتور “الخطيب” إلى: “الدعم الكامل الذي تقدمه الجامعات السورية لهذه الفئة العمرية المهمة لتعزيز معارفهم ومهاراتهم لخلق جيل شباب مبدع ومبتكر، حيث تنقسم البطولة إلى قسمين الأول بطولة على المستوى المحلي ومن يتأهل منها يشارك في القسم الثاني بطولة على مستوى الوطن العربي وإفريقيا”.

وأوضح الدكتور “الخطيب” أن: “الجامعة عملت على تجهيز مركز كلية الهندسة المعلوماتية بالحواسيب ومستلزمات المسابقة وتأمين كافّة الأمور اللوجستية للمسابقة والتأكد من عدم وجود أي مشاكل تقنية”.

 

يذكر أن المسابقة البرمجية السورية لليافعين انطلقت بموسمها الأول العام الماضي في جامعة دمشق وتأهلت حينها 3 فرق للمنافسة على المستوى الإقليمي.

 

عمار ابراهيم – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى