العناوين الرئيسيةفلسطين

وسائل إعلام: “السنوار” يبلغ الوسطاء شرطه للعودة إلى المفاوضات مع “إسرائيل”

مذكرت وسائل إعلام أمريكية أن “السنوار” أبلغ الوسطاء بشرطه لعودة حركة “حم*اس” إلى المفاوضات مع “إسرائيل” من أجل تبادل الأسرى وإنهاء الحرب.

 

وذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية أن “السنوار اشترط بأن المشاركة بالمفاوضات مرهونة بوقف “إسرائيل” عملياتها أولاً.

 

وجاء حديث “السنوار” بالوقت الذي أفادت وسائل إعلام “إسرائيلية” أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو أضاف شروطاً جديدة إلى صفقة تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار مع “حماس” تشكل الحصول على أسماء الأسرى 33 الذي سيتم الإفراج عنهم في حالة ما إذا تم التوصل إلى اتفاق.

 

وذكرت القناة 12 “الإسرائيلية” في السياق ذاته أن “نتنياهو قام خلال الأيام القليلة الماضية بمحاولة جس نبض شركائه في الحكومة بشأن صفقة تبادل الأسرى، في حين سبق وأن أبلغه وزير الأمن القومي “إيتمار بن غفير” بأن الصفقة المقترحة غير مقبولة، مهددا” بالانسحاب من الائتلاف الحكومي إذا تم إقرارها”.

 

وأشارت القناة إلى تصريح مسؤول أمني كبير وصف فيه الاجتماع المنتظر في قطر يوم الخميس المقبل بأنه “الفرصة الأخيرة لاستعادة الأسرى أحياء”، مضيفاً أن “نتنياهو” أبدى خلال محادثات مغلقة شكوكه وعدم رضاه من عمل فريق التفاوض”.

 

الجدير بالذكر أن “السنوار” بعث برسالة إلى الوسطاء المصريين في ملف المفاوضات يشدد فيها على تمسكه بانسحاب القوات “الإسرائيلية” بشكل كامل من قطاع غزة إضافة إلى اطلاق سراح الأسرى البارزين وأصحاب المحكوميات العالية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى