كاسة شاي

سوريا تتسيد المراكز الثلاثة الأولى ضمن منافسات البطولة العربية للروبوت في بيروت

تسيدت الفرق السورية المشاركة في البطولة العربية السنوية الثالثة للروبوت، التي أقيمت في بيروت، بتحقيقها المراكز الأولى في ثلاث منافسات ضمن البطولة.

وقال رئيس الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية مهيب النقري أن “أكثر من 650 مشاركاً يمثلون 107 فرق من أكثر من 70 مؤسسة تعليمية عربية، شاركوا في منافسات البطولة الست”.

وأوضح النقري، وفقاً لصحيفة رسمية، أن “المنافسات وهي مسابقة كرة القدم الروبوتية للفئة الابتدائية، ومسابقة الخط للفئة الإعدادية، والسومو المفتوحة للفئة الثانوية والجامعية، وتحدي المشاريع للفئتين الثانوية والجامعية”.‏

و تابع النقري “شاركت ثمانية فرق سورية في ثلاث منافسات، وحققت مراكز أولى فيها، و في تحدي المشاريع للفئة الجامعية، التي ركزت على موضوع استخدام الروبوت في خدمة جرحى الحرب”.

وأضاف النقري “شاركت أربع فرق سورية من المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا، والجمعية العلمية السورية للمعلوماتية، وكلية الهندسة المعلوماتية في جامعتي دمشق وطرطوس، وحقق فيها فريق ناسا من المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا كأس المركز الأول”.‏

و بيّن النقري أنه “في مسابقة السومو المفتوحة للفئة الثانوية شاركت ثلاث فرق سورية، تمثل المركز الوطني للمتميزين، ودار الرحمة لرعاية الأيتام، والجمعية العلمية السورية للمعلوماتية في حماة، ووصلت جميعها إلى الأدوار النهائية، وحقق فيها فريق دار الرحمة للذكور كأس المركز الأول”.‏

و أشار رئيس الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية إلى أنه “في مسابقة سباق الخط للفئة الجامعية، شاركت سوريا بفريق واحد يمثل الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية، وحقق كأس المركز الثاني”.

يشار إلى أنه شارك في تحكيم منافسات البطولة الحكمان السوريان الدكتور إبراهيم شعيب في منافسات تحدي المشاريع، والمهندسة راما شعبان في تحكيم التصميم والبرمجة في منافسات سباق الخط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى