العناوين الرئيسيةمن كل شارع

أهالٍ في “بكسا” بريف اللاذقية يشتكون قلة المياه وضعف الضخ منذ نحو أسبوعين

اشتكى عدد من أهالي قرية “بكسا” في ريف اللاذقية الشمالي عبر تلفزيون الخبر، نقص مياه الشرب وضعف الضخ والوارد المائي لقريتهم منذ نحو أسبوعين.

 

وقالت إحدى ربات البيوت في الحارة الشرقية إن: “عمر هذه المشكلة يمتد لنحو أسبوعين، علماً أنها ليست المرة الأولى، إذ عانى سكان القرية سابقاً من هذه المشكلة وبشكل خاص منذ بدء فصل الصيف”.

 

وأضاف مشتكي آخر لتلفزيون الخبر: “تتجه الغالبية العظمى من سكان القرية لملء الخزانات من الصهاريج مجهولة المصدر وبتكلفة عالية تصل 50 ألف ليرة لكل 10 براميل، وذلك بحسب المسافة التي يقطعها صاحب الصهريج”.

 

من جهته، بيّن مدير مياه الشرب باللاذقية المهندس “ناجي علي” لتلفزيون الخبر أن: “القرية تروى كل أربعة أيام بحسب برنامج الضخ، لكن ما حصل هو تأخر الضج لجميع قرى المنطقة الشمالية التي تتغذى آبارها من مأخذ الشلفاطية الكهربائية، مثل الجنديرية والصفصفاف والبهلولية بسبب بعض أعمال الصيانة في محطة الرستين”.

 

وأضاف “علي” أن: ” التيار الكهربائي قطع بالكامل منذ الساعة 12 من ليل الأربعاء حتى الساعة الواحدة من ظهر الخميس، ما سيؤدي لتأخر الضخ عن البرنامج المحدد”، لافتاً إلى: ” تحسن واقع الضخ في القرية المذكورة على المدى القريب بعد إنجاز بعض الأعمال في محطة التصفية ليصبح واقع الضخ مرة واحدة كل يومين”.

 

وتعاني محافظة اللاذقية خلال العامين الأخيرين من قلة مياه الشرب وكثرة الشكاوى من مختلف المناطق حول طول فترة الضخ وضعفه، بالإضافة إلى الأعطال المتكررة التي تعلن عنها المؤسسة العامة لمياه الشرب كل حين وآخر وتأثر العديد من المناطق بذلك.

 

عمار ابراهيم – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى