العناوين الرئيسيةمحليات

الأرصاد: أجواء حارة بشكل عام وفرصة ضعيفة لزخات ساحلية 

قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها ليوم الجمعة، إن درجات الحرارة تبقى أعلى من معدلاتها بحوالي/3-5/ درجات مئوية يومي الجمعة والسبت.

 

وأضافت، أن الجو يكون حاراً وصحواً بشكلٍ عام إلى غائم جزئياً على المناطق الساحلية مع فرصة ضعيفة لهطل امطار محلية خفيفة في تلك المنطقة، سديمياً مغبراً وشديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

 

ووتكون الرياح جنوبية غربية على المنطقة الساحلية والجنوبية، وغربية إلى شمالية غربية على باقي المناطق بين الخفيفة والمعتدلة، مع هبّات نشطة بعد الظهر تتجاوز سرعتها 65 كم/ سا خاصة على المناطق الوسطى والشرقية تثير الغبار في المناطق الداخلية، والبحر خفيف ارتفاع الموج، بحسب الأرصاد.

 

وحذرت المديرية في نشرتها من التعرض لأشعة الشمس المباشرة خلال ساعات الذروة (11-17)، ومن خطورة إشعال النار وخاصة في المناطق الزراعية والحراجية والغابات وإبلاغ الجهات المختصة عند حدوثها.

 

كما نبهت لضرورة عدم ترك الأشياء القابلة للاشتعال في الأماكن المغلقة والمعرضة بشكل مباشر لأشعة الشمس، ومن تدني مستوى الرؤيا الأفقية بسبب الاتربة المثارة بفعل الرياح خاصةً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى