العناوين الرئيسيةمحليات

وفاة الكاتب والفنان أحمد السيد عن 67 عاماً

نعت نقابة الفنانين صباح الأحد، الفنان والكاتب أحمد السيد عن عمر ناهز 67 عاماً الذي توفي بعد معاناة مع المرض.

 

وانتسب الراحل لنقابة الفنانين السوريين بمنتصف ثمانينات القرن الفائت، وشارك بالعديد من الأعمال الدرامية والإذاعية والمسرحية، والتي تناولت بمواضيعها هموم الشارع السوري ومشاكله وطبيعة حياته اليومية.

 

وكتب “السيد” العديد من الأعمال في الدراما التلفزيونية، كان أكثرها نجاحاً، “عودة غوار”، وفي رمضان الفائت قدم مسلسل “الصديقات”، والذي تناول من خلاله مشاكل النساء وقضاياهن بكثير من الجرأة والعمق.

 

وعن عمله كممثل، قدم العديد من الشخصيات المختلفة وضمن أنواع عدة كالاجتماعي مثل “سيرة آل جلالي” ، “الولادة من الخاصرة” ودقيقة صمت”، وكان له حضوره بعالم الكوميديا عبر مسلسل “أبو المفهومية”، كما شارك في أعمال البيئة الشامية بمسلسلي “الخوالي” و “باب الحارة”.

 

وأمضى ” السيد” مسيرة طويلة في الإذاعة السورية، عبر العديد من المسلسلات الدرامية الإذاعية، كـ “خزانة العرب”، “حزورة رمضان”، “هن في عيون الأدب”.

 

كما قدم برامج إذاعية منها “يوميات شو عم يصير”، الذي رصد عبره مشاكل المواطن اليومية بطريقة بسيطة وسلسة، و”محكمة الضمير” المستمر منذ سبعة عشر عاماً، وهو برنامج درامي يبحث في القضايا والجرائم الخاضعة لمحاكمة الضمير قبل القانون، وحصد العديد من الجوائز المحلية والعربية والدولية.

 

وحاز الأخير على جائزة أفضل مسلسل درامي إذاعي عام 2017، بمهرجان “الغدير” الذي أقيم في مدينة “النجف” العراقية بعد دخوله المنافسة مع 450 محطة عربية ببرامجها، وسبق أن حصل على جائزتين، ذهبية وفضية، في مهرجان “تونس”.

 

يذكر أن “السيد” من مواليد منطقة “سحم” في الجولان، حاصل على دورة في إعداد الممثل ومساعد مخرج وكاتب سيناريو تلفزيوني وسينمائي وإذاعي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى