العناوين الرئيسيةمن كل شارع

أهالي حي زين العابدين بدمشق يشتكون ظهور حيوان النمس.. والمحافظة: تستعرض الحلول

اشتكى عدد من أهالي حي زين العابدين بدمشق عبر تلفزيون الخبر ظهور حيوان النمس بكثرة ضمن الحي في ظاهرة غير مسبوقة.

 

وقال أحد المشتكين لتلفزيون الخبر إننا “ومنذ أسبوعين ونحن نلحظ تواجد حيوان النمس ضمن أزقة الحي وخصوصاً ليلاً، وقام أطفال الحي بقتل اثنين حتى الآن، وأنه كحيوان يظهر للمرة الأولى في منطقتنا ولا نعلم عنه شيء سوى أنه يستطيع التسلق على الحيطان وهو حيوان لاحم يبحث عن الطيور”.

 

وأكد مشتكي آخر من أبناء الحي لتلفزيون الخبر أن “منذ أيام ونحن نسمع على السطح صوت يشبه صوت بكاء الرضيع، وبعد أكثر من محاولة بحث تبين وجود النمس على سطح منزلنا في الطابق الرابع، وعندما حاولنا التقاطه هرب ولا نعلم أين هو الآن وتكررت الحادثة مع عدة أشخاص ضمن الحي”.

 

وتابع المشتكي حديثه “تقدمنا بشكاوى لأعضاء مجلس المحافظة ضمن الحي لإيجاد حل لهذه المشكلة، فنحن لا نملك خبرة سابقة في التعامل مع هذا الحيوان، ونخشى من دخوله للمنازل أو تهديده لأطفال الحي خصوصاً في الليل، وأن هناك أكثر من نمس فالبعض شاهده بلون أبيض، والبعض بلون أسود عدا الاثنين الذين تم قتلهما على يد أطفال الحي”.

 

وأوضح مدير الشؤون الصحية في محافظة دمشق قحطان ابراهيم لتلفزيون الخبر أنه “لم تردنا أي شكوى بخصوص الموضوع لكن سنتابعه ونتمنى من المواطنين تزويدنا بالمعلومات على هاتف الدائرة”، مبيناً أن “علاج هذا الموضوع يكون عبر الطعوم السامة أو الصيد المباشر”.

 

يذكر أن النمس ينتمي لعائلة ابن العرس، ويتميز بلونه البني أو الأبيض أو الأصفر، ويبلغ متوسط حجمه ما يقارب 51 سم ويعيش بين ما يقارب 7-10 سنوات.

 

ويعد النمس من الحيوانات آكلة اللحوم إذ يتغذى النمس على اللحوم والعظام والجلد والريش وتشكل الفئران والأرانب والطيور غذاء جيداً بالنسبة له.

جعفر مشهدية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى