علوم وتكنولوجيا

نصائح لتلافي مشكلة البطء في الهواتف الذكية

انتشرت مؤخراً مشكلة البطء في عمل الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية التي تعمل بنظام اندرويد مما يؤثر سلباً على الاستخدام.

ونقلت صفحة “OVER TECH” أن هناك الكثير من الأسباب التي تعمل على بطء الهاتف حتى في الهواتف المرتفعة أو المتوسطة المواصفات.

وقدمت الصفحة حلولاً لتلافي هذه المشكلة، وبدأت بضرورة إغلاق التطبيقات غير المستخدمة والاكتفاء بالمستخدمة منها، فتشغيل أكثر من تطبيق يؤدي إلى بطء في عمل الجهاز حتى لوكانت أنظمة الجهاز ذات إصدارات حديثة.

وأضافت الصفحة أن “إعادة تشغيل الهاتف من شأنها تحديث الذاكرة وإعادة تحميل نظام التشغيل وعلاج بعض المشاكل خصوصاً التي تسبب البطء المفاجئ”.

ونوهت الصفحة إلى “ضرورة فحص سرعة الانترنت ومايتم تصفحه على الشبكات الاجتماعية ومقاطع الفيديو وغيرها، فهذا الأمر قد يسبب بطئ في عمل الأجهزة”.

وبينت الصفحة أنه “يمكن التخفيف من بطء الانترنت من خلال التأكد من تحديث آخر إصدار لأن العمل بإصدار قديم سيؤثر سلبياً على الهاتف من حيث الأداء”.

وأكدت الصفحة على أن “إعادة ضبط المصنع له أهمية أيضاً إذا لم تفلح كل الخطوات السابقة في حل المشكلة، وتعتبر خطوة إعادة ضبط المصنع الأكثر تقدماً ومن شأنها إرجاع الهاتف إلى حالته الأساسية التي كان عليها عند شرائه للمرة الأولى”.

يذكر أنه لو قام المستخدم بإجراء ضبط المصنع وبقي الهاتف الذكي بطيئاً، فهذا يعني أن الهاتف قديم، وربما حان الوقت فعلاً للترقية إلى هاتف أحدث قليلاً يُمكنه التعامل مع التطبيقات الحديثة بشكل أفضل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى