العناوين الرئيسيةسياسة

العميد المنشق أحمد رحال: يحق لتركيا أن تمسح الأرض فينا

قال العميد المنشق عن الجيش العربي السوري ” أحمد رحال ” في حوار مع سياسي تركي، أن لتركيا الحق بمسح الأرض بالمعارضة التابعة لها.

 

وتحدث “رحال” أنه “يحق لتركيا أن تمسح الأرض فينا، ونحن نستاهل اللي صاير فينا، ونحن لسنا أهلاً للثورة، وإذا أرادت المعارضة أن تنام فهي تستأذن التركي لتنام على الجنب اليمين أو اليسار، ونحن لا نمتلك معارضة أصلاً”.

 

وأطلق الرئيس التركي “أردوغان” قبل عدة أيام تصريحات إيجابية تجاه الحكومة السورية، متحدثاً عن إمكانية عودة العلاقات، وذلك بعد سنوات من القطيعة منذ بدء الحرب عام 2011.

 

وقال “أردوغان” إنه “لا يوجد أي سبب لعدم إقامة علاقات بين تركيا وسوريا”، مشيراً إلى أنه “لا يستبعد احتمال عقد اجتماع مع نظيره السوري بشار الأسد للمساعدة في استعادة العلاقات بين البلدين” حسب تعبيره.

 

وبعد هذه التصريحات شهد ريف حلب الشمالي الخاضع للاحتلال التركي الإثنين، ردود فعل غاضبة ضد أنقرة واشتبك المتظاهرون مع قوات الاحتلال عبر إطلاق الرصاص أمام النقطة العسكرية في منطقة الأتارب بريف حلب الغربي.

 

في حين أفاد “المرصد المعارض” بأن اشتباكات مسلحة اندلعت بين متظاهرين هاجموا مقاراً عسكرية وخدمية للاحتلال في جرابلس وعفرين ما أدى لوقوع إصابات.

 

وقام سكان في أرياف حلب المحتل بقطع الطرق أمام السيارات والشاحنات التركية في مارع وسجو والباب ووصل الأمر إلى تمزيق الأعلام التركية وإنزالها عن معبر “باب السلامة” الحدودي في أعزاز.

 

وانبرت بعض الجماعات المسلحة التابعة للاحتلال التركي لتقديم فروض الطاعة عبر بيان مصور أكدت فيه وقوفها إلى جانب الاحتلال ومساعدته لتأديب من قام بإهانة علم تركيا.

 

وتعقيباً على تطورات الشمال تحدث “أردوغان” أن نعلم كيف نكسر الأيادي القذرة التي تطال علمنا، ونعرف أيضاً كيف نكسر تلك التي تمتد إلى اللاجئين في بلادنا”.

 

وتابع “أردوغان” إن “وجودنا في الشمال يمنع إنشاء دولة إرهابية، وسعينا إلى تجاوز خلافاتنا مع سوريا ومن الممكن اتخاذ خطوات إضافية للصلح والسلام”، بحسب زعمه.

 

يذكر أن عشرات الفيديوهات انتشرت عل مواقع التواصل تظهر مسلحين في شمال سوريا تابعين للاحتلال التركي ينقلبون على تركيا بعد تصريحات “أردوغان” باقتراب تطبيعه العلاقات مع الدولة السورية، مهددين بالتحرك نحو ضفة التعاون مع “قسد”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى