العناوين الرئيسيةفلسطين

صحيفة عبرية: حزب الله دمّر أكثر من ألف بناء منذ بدء الحرب

قالت صحيفة “يديعوت أحرانوت” العبرية، إن حزب الله اللبناني دمّر أكثر من ألف بناء في الشمال منذ دخوله إلى الحرب دعماً لغزة في 8 تشرين الأول الماضي.

 

وأبرزت معطيات الصحيفة العبرية، أنه بحسب مصادر حكومية صهيونية رسمية، فإن “1023 بناء تدمر بنيران حزب الله منذ بدء الحرب في الشمال، منها 147 في “كريات شمونة”، و130 في المنارة، و121 في المطلة و115 في “شلومي” و88 في عرب العرامشة و42 في “شتولا” و20 في “زرعيت” و”أفيفيم””.

 

ونوهت الصحيفة العبرية إلى أن هذا كله ولم يدخل الحزب اللبناني المعركة بشكل كامل، بل يعتمد على لسان قيادته أنه يشكل جبهة إسناد لدعم غزة.

 

وتحدث نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم لـ”أسوشييتد برس” الأمريكية، تعليقاً على تهديدات كيان الاحتلال بشن حرب على لبنان في حال استمرار عمليات الحزب: إن “الطريق الوحيد المؤكد لهدوء الوضع على الحدود هو وقف إطلاق النار في غزة”.

 

وتابع “قاسم” أنه “لا نعتقد أن “إسرائيل” تمتلك القدرة حالياً أو أنها اتخذت قراراً بشنّ حرب شاملة على حزب الله لكن حتى لو كانت تنوي شن عملية محدودة في لبنان فينبغي لها ألا تتوقع أن يظل القتال محدوداً، فإذا شنت “إسرائيل” الحرب فهذا يعني أنها لا تتحكم في نطاقها أو في من يدخل فيها”.

 

يذكر أن صحيفة “بيلد” الألمانية نقلت عن مصادر صهيونية أنه من المتوقع أن تشن “إسرائيل” حرباً على لبنان خلال الأسبوعين الأخيرين من شهر تموز الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى