العناوين الرئيسيةتعليم

اتحاد الطلبة: التعليم الخاص انحرف عن مساره ورفع رسوم ساعات التعليم الخاص أب القادم

قال عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لطلبة سوريا عماد العمر لبرنامج “المختار” الذي يبث عبر إذاعة “المدينة اف ام” وتلفزيون الخبر، أن التعليم الخاص انحرف عن مساره ورفع رسوم ساعات التعليم الخاص أب القادم.

 

وتابع “العمر” أن “بعض الجامعات الخاصة تراعي نسب النجاح لكسب طلاب أكثر والتعليم الخاص انحرف عن مساره وعليه ملاحظات”.

 

وحول إقرار رسوم سنوية لساعات الجامعات الخاصة، أوضح “العمر” أن “الرسوم الدراسية تضعها لجنة سنوية لكل سنة وتدرس قبل بداية العام لتطبق مطلع العام الجديد، وتختلف بين الجامعات الحكومية والخاصة، والوزير التقى مع رؤساء الجامعات الخاصة لتحديد الرسوم وتختلف هذه النسب بحسب العوامل التشغيلية بين الجامعات”.

 

ونوه “العمر” إلى أنه “نؤكد على عدم رفع الرسوم على الطلاب القدامى والأمر يتعلق فقط بالطلاب المستجدين، وبعض الجامعات طالبوا برفع بنسبة تصل لـ150% وأكثرهم يريدون 100% ونسبة 50% المتوقع ارتفاعها عن العام السابق هي الحد الأعلى، ويقترح بعض رؤساء الجامعات الخاصة رفع الرسوم بنسب قليلة مقابل السماح برفعها على الطلاب القدامى”.

 

وختم عضو المكتب التنفيذي للاتحاد حديثه أن “مجلس التعليم العالي سيجتمع في 11 أب القادم ومن المتوقع صدور القرار خلال الاجتماع”.

 

يذكر أن قضايا الأقساط ورسوم الساعات في الجامعات الخاصة تشهد كل عام نقاش حاد يتعلق بارتفاعها المبالغ به قياساً على مخرجات العملية التعليمية التي تنتجها هذه الجامعات.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى