فلاش

عودة 37 شخصاً من أهالي حي الوعر إلى حمص هرباً من المعاملة السيئة في مخيمات جرابلس

عاد 37 شخصاً من الأهالي الذين كانوا خرجوا من حي الوعر، ضمن الاتفاقية القائمة، باتجاه جرابلس بريف حلب، وذلك بسبب المعاملة السيئة التي تعرضوا لها في المخيمات هناك من قبل جماعات “المعارضة”.

وأوضح مراسل تلفزيون الخبر في حمص أن “محافظ حمص طلال البرازي ومدير الأوقاف استقبلوا العائدين إلى حمص مساء يوم السبت، والذين عانوا من سوء معاملة شديدة وتشرد فور وصولهم للمخيمات في جرابلس ليقرروا العودة لمدينتهم”.

ومع استمرار خروج الدفعات المتتالية من حي الوعر، فإن عدد الراغبين بالخروج يتضاءل مع كل دفعة، أمام تزايد عدد الراغبين بتسوية أوضاعهم والبقاء في المدينة.

ولفت محافظ حمص طلال البرازي ” إلى وجود اتصالات تؤكد رغبة الأهالي بالعودة لحي الوعر منذ أكثر من أسبوع ورحلة العودة للكثير من الذين خرجوا بالدفعات السابقة بدأت بالفعل”.

وبين البرازي أن “الأطفال الذين يعودون الى حي الوعر سيلتحقون مباشرة بمدارسهم ولا سيما أن الحي سيعود خلال أسابيع لحالة الأمان والاستقرار بعد خروج آخر دفعة من المسلحين”.

يذكر أن آخر دفعة خرجت من مسلحي الوعر وعائلاتهم إلى جرابلس كانت يوم الخميس 3 – 5 – 2017، وهي الدفعة الثامنة من الاتفاق المبرم منذ حوالي الشهر والنصف.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى