العناوين الرئيسيةمحليات

مجلس الوزراء يدعو المواطنين المشمولين بالدعم إلى فتح حسابات مصرفية

دعا مجلس الوزراء، خلال جلسته، الثلاثاء، المواطنين المشمولين بالدعم إلى فتح حسابات مصرفية تمهيداً لتحويل مبالغ الدعم النقدي إليها لاحقاً عند استكمال منظومة الدعم النقدي وجاهزيتها، من خلال السعي إلى تطبيق برامج إعادة هيكلة الدعم وفق برنامج زمني مدروس ومخطط.

 

وذكر مجلس الوزراء خلال جلسته أنّ “عدداً كبيراً جداً من حاملي بطاقات الدعم يمتلكون حساباتٍ مصرفية بأسمائهم تستخدم لتحويل الرواتب والأجور، أو لإيداع المدخرات أو لإتمام معاملات بيع وشراء العقارات، وقبض ثمن الحبوب، أو لأي سبب اقتصادي آخر”.

 

ولفت المجلس إلى أنّ “طلب فتح الحسابات المصرفية خلال ثلاثة أشهر لا يعني أبداً أي تغيير في سياسة تقديم الدعم للمواطنين، كما لا يعني الإخلال بإيصال الدعم إلى مستحقيه، بل يعني بشكل مباشر تمكين المواطنين من الحصول على مستحقاتهم الكاملة من الدعم ومنع أي تعدي على هذه المستحقات من أي جهات وسيطة قائمة أو محتملة”.

 

واعتبر مجلس الوزراء أنّ “فتح الحساب المصرفي إجراء بسيط وميسّر لا يتطلب سوى حضور المستفيد من الدعم مع بطاقته الشخصية إلى المصرف ليقوم بفتح الحساب، كما أن الأعباء المالية المترتبة على فتح الحساب زهيدة، حيث تم توجيه كافة المصارف العاملة في البلد لتبسيط الإجراءات وتقديم كافة التسهيلات الممكنة لتيسير عملية فتح الحسابات المصرفية”.

 

يذكر أنّه تم التوقيع من قبل وزارات الاتصالات والتقانة والنفط والداخلية على مذكرة تفاهم خلال عام 2018، تهدف إلى إطلاق المشروع الوطني للبطاقة الذكية الموحدة متعددة الاستخدامات.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى