العناوين الرئيسيةثقافة وفن

مجموعة MBC تنفي نقل مكاتبها في لبنان وتركيا إلى سوريا

نفت مجموعة MBC نقل مكاتبها في لبنان وتركيا إلى سوريا، بعد أن ضجت الأوساط الإعلامية خلال الساعات الماضية بأخبار تفيد بنية المجموعة القيام بذلك، وتحديداً لقلب العاصمة دمشق.

 

ونقل موقع “العربية نت” عن مدير عام التواصل المؤسسي في MBC، “بسام البريكان”، تأكيده على أن الأخبار المتداولة عارية عن الصحة جملة وتفصيلاً، موضحاً أن “المقر الرئيسي الخاص بالمجموعة يقبع في العاصمة السعودية الرياض”.

 

وأضاف “البريكان” أن “المجموعة تعيش هذه الفترة بعملية انتقالية من دولة الإمارات إلى المملكة العربية السعودية، لافتاً إلى “أن العملية الإنتاجية تمر عادة بمراحل، ولكل مشروع ظروف إنتاجية خاصة به، تختلف من مشروع آخر”.

 

ونفى “البريكان” وجود شراكة مع رجل أعمال سوري معروف، وأكد أن “هذه مجرد أقاويل وإشاعات لا أساس لصحتها، مشدداً على أن عمليات صناعة الدراما الخاصة بالمجموعة ليست مرتبطة بأي مكان، بل يتم التخطيط لكل عمل على حدا”.

 

وكانت صحيفة الأخبار اللبنانية قالت في تقرير لها إن: “السعودية تعود إلى دمشق، وهذه المرة من باب الدراما المعرّبة، بعدما واجهت mbc عراقيل خلال تصوير مشاريعها في تركيا، وقررت التفتيش عن بلد آخر لإنتاج أعمالها وتقديمها. ، وكانت الشام على قائمة حسابات الشبكة، بينما غاب لبنان لأسباب سياسية وأمنية”.

 

وأضافت “الأخبار” أن ذلك يأتي وسط كلام عن انطلاق التحضيرات لعودة شبكة mbc إلى دمشق، بعد سنوات من الغياب إثر الحرب السورية وتورّط السعودية فيها، وهذه المرة سيكون تفعيل الصلحة بين البلدين، من باب تصوير المسلسلات وإنتاجها في دمشق”، بحسب الصحيفة.

 

ولفتت الصحيفة قائلة “إلى أنّه في ظلّ التطورات السياسية الحالية، تلقّى السوريون عرضاً من mbc يقضي بتصوير الدراما المعرّبة في دمشق، إذ تشير المصادر إلى أنّ فريقاً من القائمين على تلك المسلسلات زار دمشق أخيراً واجتمع بصنّاع الدراما هناك، عارضاً عليهم تسهيل عمليات التصوير للانتقال من تركيا إلى سوريا”.

 

يشار إلى أن العلاقات السورية السعودية أخذت بالتحسن في العامين الماضيين، وكان قدّم الدكتور أيمن سوسان نهاية العام الفائت، أوراق اعتماده سفيراً لسوريا لدى المملكة العربية السعودية، التي أعلنت بدورها استئناف عمل بعثتها الدبلوماسية في سوريا، في شهر أيار من العام الماضي، بعد 11 عاماً من إغلاق سفارتها بدمشق في آذار 2012.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى