العناوين الرئيسيةمن كل شارع

أهال في مدينة تلكلخ يشتكون تراكم القمامة ومجلس المدينة ينفي

اشتكى أهالي الحي الجنوبي في مدينة تلكلخ بريف حمص الغربي عبر تلفزيون الخبر من تراكم القمامة في الشوارع والأحياء منذ فترة ما قبل عيد الأضحى بعشرين يوماً، حسب تأكيدهم.

وأضاف أحد الاهالي أن: “القمامة لم ترحل منذ أكثر من عشرين يوماً قبل العيد ما تسبب بانتشار الروائح الكريهة والحشرات والقوارض، وذلك بذريعة عدم توفر المازوت لسيارات وجرارات البلدية”.

وأشار المشتكي إلى أن: “المشكلة موجودة في مناطق دون أخرى، كما هو الحال في منطقة الدلبة بالحي الجنوبي، علماً أننا تلقينا وعوداً بحل المشكلة من قبل المعنيين في مجلس مدينة تلكلخ دون أي تحرك على أرض الواقع”.

 

من جهته، نفى رئيس مجلس مدينة تلكلخ “طراد كدالم” لتلفزيون الخبر وجود هذه المشكلة جملة وتفصيلاً، قائلاً إن: “الأولوية حالياً بتوزيع المازوت لسيارات الإطفاء التي تعمل على إخماد الحرائق، علماً أننا لم نستلم كامل مخصصاتنا من المادة”.

 

وتابع “كدالم”حديثه: “كما أننا بصدد تركيب جي بي أس للآليات ما انعكس على تسيير الآليات، فقمنا بتنظيم مناوبات للجرارات التي تقوم بجميع وترحيل القمامة بشكل يومي، مع التأكيد أننا قمنا يوم الأحد بترحيل القمامة من الحي المذكور”.

 

وأكد رئيس مجلس المدينة أن: “العمال يقومون بعملهم بشكل تام دون أي تقصير، مع الإشارة إلى أن قطاع مجلس المدينة كبير ويشمل 12 قرية إضافة للمدينة ويتم ترحيل القمامة منها بشكل دوري بكل تأكيد، بحسب الإمكانات المتاحة”.

 

يذكر أن مشكلة تراكم القمامة حصلت في مدينة حمص منذ نحو أسبوعين، ورد رئيس مجلس مدينة حمص، المهندس عبد الله البواب لتلفزيون الخبر سبب المشكلة حينها بربط آليات جمع القمامة بنظام التتبع الالكتروني “GPS” ما سبب تأخر في تفعيل بطاقات المحروقات في آليات النظافة”.

 

عمار ابراهيم – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى