اخبار العالم

حيرت المتابعين حول حقيقتها.. تعرف على حكاية المرأة التي لم نر وجهها في “توم وجيري”

يعتبر المسلسل الكرتوني “توم وجيري” من أشهر مسلسلات الأطفال التي يتابعها الكبار والصغار، وتعد شخصية “مامي تشوز” في العمل من أكثر الشخصيات التي حيرت المتابعين حول من تكون.

 

واشتهرت شخصية “مامي” بظهورها بمسلسل “توم وجيري”، وهي تصرخ لقطها “توم” بكلمة “تووووووماس” عندما يزعجها بمشاغباته داخل المنزل مع “جيري”، دون ظهور وجه تلك الشخصية الغريبة.

 

ويجهل الكثير من المتابعين أن شخصية “مامي” مستوحاة من الصفات الجسدية للممثلة التي أدت صوتها وهي “هاتي ماكدانيال”، وهي التي طلبت عرض جسدها دون وجهها، وذلك فقط لتثير فضول الأطفال، وفقاً لمواقع صحفية نقلاً عن صناع السلسلة الشهيرة “جوزيف باربيرا” و”ويليام هانا” عام 1937.

 

وهي ممثلة أمريكية، ذات أصول إفريقية، ولدت بمدينة ويشيتا بولاية كينساس في 10 يونيو عام 1895، وقد ظهرت مواهبها كمغنية وممثلة خلال فترة نشأتها في مدينة دينفر بولاية كلورادو، كما أنها تركت المدرسة، وهي في سن المراهقة، لتصبح ممثلة ضمن عدة فرق.

 

وأصبحت من أوائل الإفريقيات الأمريكيات اللواتي يغنين في الإذاعة الأمريكية، وكان أول دور لها في البرنامج الإذاعي (الدونتس المتفائل)، وأول ظهور سينمائي لها كان في فيلم The Golden West عام 1932 حيث لعبت دور خادمة، وهو الكاركتر الذي ظل مرافقاً لها طوال مسيرتها الفنية.

 

واشتهرت بدور “مامي” في فيلم “ذهب مع الريح” (1939)، والذي فازت عنه بجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة مساعدة، وهي أول جائزة أكاديمية يفوز بها فنان أمريكي من أصل أفريقي.

 

وظهرت “مامي” بشكل كامل في ثلاث حلقات فقط ضمن أحداث السلسلة، وهم (حلقة Saturday Evening Puss، وحلقة Mouse Cleaning، وحلقة Part Time Pal).

 

يذكر أن سلسلة توم وجيري سلسلة أمريكية للرسوم المتحركة، تم إنتاجها في عام 1940 من قبل “ويليام هانا” و”جوزيف باربيرا”، وتركز المسلسل على التنافس بين الشخصيات الرئيسية لقط يدعى توم وفأر اسمه جيري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى