العناوين الرئيسيةمحليات

ارتفاع مؤشر خطورة الحرائق لغابات شمال غرب سوريا 

أعلنت منصة الغابات ومراقبة الحرائق التابعة للهيئة العامة للاستشعار عن ارتفاع ارتفاع مؤشر خطورة الحرائق لغابات شمال غرب سوريا ليوم الأربعاء 19حزيران.

 

وأوضحت رئيس المنصة في الهيئة الدكتورة “روزة قرموقة” لتلفزيون الخبر أن: “ارتفاع مؤشرات خطورة الحريق يتركز في الأجزاء الشرقية من محافظة طرطوس وامتداد المواقع الغابية غرب محافظتي حمص وحماة”.

 

وتشمل أيضاً تلك المؤشرات بعض المواقع شمال شرق محافظة اللاذقيةوبعض المواقع شمال غرب محافظة حماة ، وفق ما ذكرته الدكتورة “قرموقة”.

 

وأشارت رئيسة منصة الغابات والحرائق إلى أنه: “تبدأ المساحات المعرضة لمستويات مرتفعة بالتراجع بدءاً من يوم الخميس لتخف شدة المؤشرات ويستمر الانخفاض لعدة أيام قادمة”.

 

ودعت الدكتورة “قرموقة” عبر تلفزيون الخبر جميع المواطنين للإبلاغ عن أي حريق فور اندلاعه على الأرقام المجانية 188 و113.”

 

يذكر أن درجات الحرارة توالي ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 5 إلى 9 درجات مئوية، نتيجة تأثر البلاد بامتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق بامتداد مرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا، وفق ما ذكرته المديرية العامة للأرصاد الجوية.

 

وحذرت المديرية العامة للأرصاد الجوية من إشعال الحرائق وخاصة في المناطق الزراعية والحراجية والغابات وإبلاغ الجهات المختصة عند حدوثها.

 

عمار ابراهيم – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى