العناوين الرئيسيةفلسطين

عدد معاقي الجيش “الإسرائيلي” يتجاوز الـ 70 ألف بينهم 8500 منذ “طوفان الأقصى”

ذكرت قناة “7” العبرية إن عدد المعاقين في الجيش “الإسرائيلي” تجاوز 70 ألفاً لأول مرة، بينهم 8663 أصيبوا بعد بدء الحرب على غزة في 7 تشرين الأول 2023، وفق ما نقلته “روسيا اليوم”.

 

وأضافت القناة العبرية أن “عدد الجنود المعاقين الذين يتلقون العلاج في أقسام إعادة التأهيل التابعة لوزارة الدفاع تجاوز 70 ألفاً لأول مرة بعد انضمام 8663 جريحاً منذ 7 تشرين الأول الماضي والباقون في حروب سابقة”.

 

وأشارت القناة إلى أن “35 بالمئة من المصابين بعد 7 تشرين الأول يعالجون من أمراض عقلية مقابل 21 بالمئة منهم إصاباتهم جسدية”، مضيفة بأن “قسم التأهيل في وزارة الدفاع يستعد لاستقبال نحو 20 ألف جريح جديد منذ اندلاع الحرب وحتى نهاية عام 2024”.

 

وتابعت القناة العبرية قائلة: “تظهر البيانات المقدمة من المؤتمر الطبي الإسرائيلي أنه يتم إدخال أكثر من 1000 مصاب جديد من الرجال والنساء إلى الجناح كل شهر لتلقي العلاج”، مبينة أن “95 بالمئة من الجرحى هم من الرجال نحو 70 بالمئة منهم من جنود الاحتياط، ونصفهم تتراوح أعمارهم بين 18 و30 عاما”.

 

وذكرت القناة أنه “وبحسب تحليل أجراه مختصون، فإن حوالي 40 بالمئة من الجرحى الذين سيتم إدخالهم إلى المستشفى بحلول نهاية العام قد يواجهون ردود أفعال عقلية مختلفة، بما في ذلك القلق والاكتئاب وما بعد الصدمة، وصعوبات التكيف والتواصل”.

 

يذكر أن الجيش “الإسرائيلي” اعترف منتصف نيسان الفائت بـ”إعاقة” أكثر من 2000 جندي وشرطي وعنصر أمن منذ بداية الحرب على قطاع غزة، وفق ما نقله موقع “واللا” الإخباري العبري عن معهد السلامة والأمن التابع لوزارة العمل “الإسرائيلية”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى