العناوين الرئيسيةميداني

وزارة الدفاع: مقتل عدد من إرهابيي “داعش” أثناء عمليات التمشيط في البادية السورية

قالت وزارة الدفاع عبر حسابها الرسمي، الأحد، إنّ: “وحدة من القوات المسلحة العاملة على اتجاه البادية السورية اشتبكت مع مجموعة إرهابية تابعة لما يسمى تنظيم “داعش” الإرهابي بالتزامن مع عمليات التمشيط التي تنفذها الوحدات على هذا الاتجاه، حيث أسفر الاشتباك عن مقتل عدد من الإرهابيين وإصابة آخرين”.

وبيّنت وزارة الدفاع أنّ “وحدات من القوات العاملة على اتجاه ريفي حلب واللاذقية تمكّنت من إسقاط وتدمير سبع طائرات مسيرة أطلقتها التنظيمات الإرهابية بهدف الاعتداء على نقاط الجيش والسكان المدنيين في المناطق الآمنة”.

وذكرت الوزارة أنّ “وحدة من قوات حرس الحدود تمكّنت بعد الرصد والمتابعة من مصادرة كميات كبيرة من المواد المخدرة، وإلقاء القبض على اثنين من المهربين كانا يحاولان تهريب المواد المخدرة باتجاه الحدود السورية الأردنية”.

 

وكان أطلق الجيش العربي السوري، الخميس الفائت، عملية عسكرية واسعة ومن 8 محاور لتطهير البادية السورية وصولاً إلى منطقة التنف من فلول تنظيم “داعش” الإرهابي، بحسب مصدر ميداني بريف الرقة لتلفزيون الخبر.

 

يذكر أنّ وحدات من القوات المسلحة العاملة على اتجاه ريفي حلب وإدلب وبالتعاون مع القوات الروسية الصديقة وباستخدام الطيران المسيّر، استهدفت خلال نيسان الفائت عدة آليات وعربات مصفحة للتنظيمات الإرهابية ودمرتها بالكامل، حيث قتل وأصيب كل من من فيها من إرهابيين.

 

وتمكنّت القوات العاملة على اتجاه ريف اللاذقية من إسقاط وتدمير عدة طائرات مسيرة حاول من خلالها الإرهابيون الاعتداء على القرى والبلدات الآمنة في تلك المنطقة، بحسب ماذكرته وزارة الدفاع.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى