العناوين الرئيسيةرياضة

مدير منتخب سوريا: لا اتفاق مع “خربين” وغيره حول عدم تمثيل المنتخب ولا يوجد خلافات مع “الداهود”

أكد مدير منتخب سوريا موفق فتح الله لبرنامج “المختار” الذي يُبث عبر إذاعة “المدينة اف ام” وتلفزيون الخبر، أنه لا يوجد أي اتفاف بين اتحاد الكُرة واللاعب عمر خربين حول السماح له بعدم الإلتحاق ببعثة المنتخب في حال كان هناك سفر طويل، كما أنه لا يوجد أي خلافات مع اللاعب محمود داهود.

 

وقال “فتح الله” إن “المدرب هيكتور كوبر هو المسؤول عن قائمة المنتخب، والغيابات مرتبطة بالإصابات والرؤية الفنية للمدرب”.

 

وأشار “فتح الله” إلى أن “الاتحاد لم يعقد أي اتفاق مع خربين أو غيره لمنحه إذن التغيب عن المنتخب، وخربين تقدم باعتذار خطي يتعلق بظروف خاصة مع عائلته في ألمانيا”.

 

وأضاف “فتح الله” أنه “لا يوجد أي خلاف بين داهود والاتحاد أو الجهاز الفني، ومن لم يدعى اليوم ربما يدعى لاحقاً وفي النهاية القرار للمدرب”.

 

وحول وجود بعض اللاعبين المُصابين في صفوف البعثة، أجاب “فتح الله” أنه “لا يوجد أي لاعب مصاب ضمن القائمة واللاعب علاء الدالي تعرض لكدمة وتم التأكد أنه بحال جيدة”.

 

وبخصوص الكلام حول عدم وجود بدلاء لبعض المراكز في القائمة، أوضح “فتح الله” أنه كلام غير منطقي وغير صحيح بتاتاً.

 

وتحدث “فتح الله” أن “هناك قوانين ضمن الفيفا تحكم انضمام اللاعب للمنتخب الوطني وهي: أن يتواجد قبل 72 ساعة من المباراة فقط، وإمليانو أموري الوحيد الذي سيصل قبل يوم واحد من المباراة”.

 

وختم “فتح الله” أنه “لدينا ثقة كبيرة باللاعبين وقدرتهم على التأهل للدور الثالث، ومن لا يستطيع تجاوز كوريا الشمالية لا يستحق التأهل”.

 

وأعلن المدير الفني لمنتخبنا الوطني الأول الأرجنتيني هيكتور كوبر السبت، قائمة اللاعبين لخوض مباراتي كوريا الديمقراطية واليابان في السادس والحادي عشر من شهر حزيران المقبل، ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026، وكأس آسيا 2027.

 

وشهدت القائمة عودة مهاجم منتخبنا عمر السومة إلى جانب توبياس القاضي وإبراهيم هيسار وعلاء الدين الدالي، بينما كان أيهم أوسو أبرز الغائبين لعدم تعافيه من إصابته.

 

ويغيب عن قائمة منتخبنا كل من محمد عثمان بسبب عمل جراحي سيجريه في العين بتاريخ 2/6، وذلك بناءً على موعد مسبق واللاعب نوح شمعون بسبب عدم تعافيه من إصابته السابقة، وعمر خربين الذي قدم اعتذاراً خطياً عن الحضور بسبب ظروفه الخاصة، إضافةً إلى استبعاد الحارس إبراهيم عالمة.

 

واعترض الجمهور السوري على عدم ذكر أي شيء بخصوص استدعاء اللاعب السوري في ألمانيا محمود داهود، ما فتح الباب لعودة الحديث عن تجدد الخلافات بينه وبين إدارة المنتخب.

 

كما وضع الجمهود العديد من إشارات الإستفهام حول تكرار غياب “خربين” عن الالتحاق بالمنتخب، خصوصاً عندما يكون هناك سفر طويل مثل حالة مباراة كوريا الشمالية الحالية، مستعيدين الكلام السابق حول وجود اتفاق بين اللاعب وإدارة الاتحادات المتتالية يُعطيه الإذن بعدم الالتحاق بأي مباراة تحتاج سفر طويل.

 

وتساءل الجمهور عن أسباب غياب بعض البدلاء في مراكز تشكيلة المنتخب المُستدعاة مثل وجود ظهير أيسر وحيد وهو مؤيد العجان.

 

يذكر أن منتخبنا يحتاج التعادل فقط أمام منتخب كوريا الشمالية لضمان التأهل للدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2026.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى