العناوين الرئيسيةفي الغربة

“بسبب لقاء غرامي”.. شجار جماعي بين سوريين في ألمانيا

وقعت مشاجرة جماعية عنيفة بين عائلتين سوريتين، أمام مطعم للوجبات السريعة، في منطقة “فوغلهايم” التابعة لمدينة “إيسن” بولاية شمال الراين غربي ألمانيا، أسفرت عن إصابة شخصين بجروح، بسبب لقاء غرامي بين شاب وفتاة، فيما تبحث الشرطة الألمانية عن وجود صلة للعشائر بالواقعة.

 

وذكرت الشرطة الألمانية، أن “ما يقرب من 40 شخصاً من الجنسية السورية هاجموا بعضهم بعضاً أمام مطعم للوجبات السريعة في وقتٍ متأخر من مساء الخميس، مستخدمين السكاكين والسواطير وكراسي المطعم كأسلحة في أثناء المشاجرة، ما أسفر عن إصابة شخصين بجروح”، وفق ما أوردت صحيفة “WAZ” الألمانية.

 

وأوضحت الشرطة، أنه “عندما وصل رجال الشرطة إلى موقع المشاجرة كان ما يزال هناك 20 شخصاً داخل وخارج المطعم، بما في ذلك مشتبه به سوري يبلغ من العمر 17 عاماً، في حين هرب ثلاثة مشتبه بهم آخرين في تلك الأثناء، لكن الشرطة عرفت هوياتهم، وهم أيضاً من الجنسية السورية ويبلغون من العمر 23 و 26 و 51 عاماً”.

 

ووفقاً للشرطة الألمانية، فإن سبب المشاجرة العنيفة يعود إلى “لقاء بين فتاة سورية تبلغ من العمر 20 عاماً وشاب ألماني سوري يبلغ من العمر 26 عاماً”.

 

وقالت المتحدثة باسم الشرطة الألمانية، “سونيا كوخيم”، في تصريح للصحيفة، إن “أفراد عائلة الشابة العشرينية لم يوافقوا على اللقاء في مطعم الوجبات السريعة”.

 

وحول ما إذا كان أفراد العشيرتين قد هاجموا بعضهم بعضاً في ذلك المساء، أجابت المتحدثة بالنفي، مضيفةً أن “الشاب البالغ من العمر 26 عاماً والقادم من منطقة شمالي ألمانيا (لم تذكر اسمها) كان بمفرده عندما اندلع الشجار، ومايزال من غير الواضح ما إذا كان ينتمي إلى عشيرة أخرى أم لا”.

 

يُشار إلى أن الشرطة الألمانية تقوم الآن بالتحقيق فيما إذا كان هناك صلة للواقعة بما يسمّى بـ”العشائر”، كما استدعت تعزيزات من مدن أُخرى إلى “إيسن” وتستخدم مروحية في عملية البحث، بحسب ما ذكره موقع “ألمانيا بالعربي”، كما تبحث عن مزيد من الشهود والأدلة بشأن هذا الاشتباك، وأطلقت بوابة للإبلاغ يمكن للشهود من خلالها تحميل الصور أو الفيديوهات بشكلٍ مجهول.

 

وتشهد مدينة “إيسن” غربي ألمانيا، بشكلٍ متكرر أعمال عنف واقتتال بين العشائر واشتباكات مستمرة بين العائلات الكبيرة من الخلفيات المهاجرة، وكان آخرها قبل أسبوعين تقريباً، إذ وقعت حادثة عنف في ملعب رياضي خلال دوري المنطقة بعد مشادة كلامية مساء اليوم السابق، وحدثت مطاردات بين أفراد عائلات كبيرة.

 

واندلع منتصف حزيران الماضي شجار بين مجموعتين من أفراد عشيرة سورية مع عشائر لبنانية في مدينة “إيسن”، استخدم فيه المتشاجرون السكاكين والهراوات قبل أن تتدخل الشرطة الألمانية لفض النزاع، إلّا أن ذلك الشجار استمر لأكثر من أسبوع، ما أدّى إلى استنفار واسع النطاق لقوى الأمن.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى