تعليم

وزير التربية يعلن موعد امتحانات الشهادات الثانوية العامة

أعلن وزير التربية هزوان الوز موعد بدء امتحانات شهادتي الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي والثانوية الشرعية والمهنية بفروعها المختلفة بتاريخ 30 – 5 – 2017.

وأوضح الوز، بحسب وكالة “سانا”، أن “الامتحانات تستمر لغاية 13 – 6 – 2017 للفرع الأدبي و15 – 6 – 2017 للفرع العلمي و17 – 6 – 2017 للثانوية الشرعية”.

وكانت وزارة التربية نشرت على موقعها الالكتروني، التعليمات الامتحانية للشهادات العامة، المتضمنة كيفية التعامل مع ورقتي الإجابة والأسئلة في الامتحان.

ولفتت الوزارة إلى “وجوب استفادة الطالب بشكل كامل من ورقة الإجابة، وعدم ترك أسطر أو مساحات فارغة أثناء الكتابة، والإجابة فقط عن العدد المطلوب من الأسئلة الاختيارية”.

وحظرت الوزارة في تعليماتها على الطلاب “اصطحابهم لأي نوع من أنواع السلاح، وأي نوع من أجهزة الهاتف، أو أي وسيلة غش تقنية مماثلة أو استعمال سماعات الأذن لأي سبب كان في أي مكان من حرم المركز الامتحاني داخل القاعة الامتحانية أو خارجها”.

وأكدت الوزارة على أن “الطالب يعاقب في حال مخالفته لهذه التعليمات بالحرمان وعدم إعادة الجهاز له، في حين يحال الطالب الذي تضبط في حوزته أجهزة اللاسلكي إلى الجهات المختصة لمساءلته أصولاً”.

ومنعت التعليمات “وضع أي إشارة أو علامة فارقة على ورقة الإجابة، أو الكتابة على ورقة الأسئلة أو طمس الاسم أو الرقم أو تحويره أو كتابة رقم أو اسم غير حقيقيين أو التدخين في قاعة الامتحان”.

يذكر أن وزارة التربية فوضت رئيس المركز بإخراج كل من يصبح وجوده مصدراً للإزعاج والفوضى، ويحال الطالب الذي يتطاول على المراقبين بالتهديد أو التحقير أو الاعتداء داخل مركز الامتحان أو خارجه إلى القضاء لتطبق بحقه العقوبات الواردة في قانون العقوبات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى