العناوين الرئيسيةفلسطين

بعد اعتماد الأمم المتحدة قراراً بأحقية فلسطين بالعضوية الكاملة.. مندوب الكيان يمزق ميثاقها

مزّق مندوب الكيان الصهيوني لدى الأمم المتحدة “جلعاد إردان” ميثاق الأمم المتحدة خلال اجتماع الجمعية العامة لمناقشة مشروع قرار يدعو لمنح عضوية كاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة.

ووجه مندوب الكيان الصهيوني في كلمته اتهامات لاذعة لأنصار القضية الفلسطينية، زاعماً أن التصويت لصالح قيام دولة فلسطين يعني “العودة للنازية”، مضيفاً أن قبول هذا القرار يعني “تمزيق الميثاق من قبل الدول الموافقة”.

وكانت اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة الجمعة قراراً بأحقية دولة فلسطين في العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، ويوصي القرار مجلس الأمن بإعادة النظر في هذه المسألة إيجابياً، حيث صوتت 143 دولة على القرار وامتنعت 25 عن التصويت، ورفضت القرار 9 دول.

وبحسب مشروع القرار فإن دولة فلسطين مؤهلة لعضوية الأمم المتحدة وفقاً للمادة 4 من الميثاق ومن ثم ينبغي قبولها في عضوية الأمم المتحدة.

يذكر أن إجرام الاحتلال بحق الفلسطينيين في غزة منذ 8 تشرين الأول الماضي جعل الرأي العام العالمي يتغير تجاه دعم القضية الفلسطينية سيما في الدول الداعمة للكيان مثل أمريكا وفرنسا وألمانيا، حيث شهدت هذه البلدان عدة تظاهرات داعمة للفلسطينيين أبرزها في الجامعات الأمريكية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى