العناوين الرئيسية

الأرصاد: الحرارة إلى انخفاض وتحذيرات من سرعة الرياح

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة في أغلب المناطق لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل، بينما تبقى أعلى من معدلاتها بحوالي /3_6/ درجات مئوية على المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

وقللت المديرية في نشرتها صباح السبت، إن الجو غائم جزئياً إلى غائم بشكل عام مع احتمال هطل أمطار محلية خفيفة فوق المناطق الغربية والشمالية الغربية، مغبراً على أغلب المناطق الداخلية نتيجة الاتربة المثارة بسبب نشاط في سرعة الرياح.

وأضافت المديرية، أن الرياح تكون جنوبية شرقية على المناطق الشرقية والجزيرة وجنوبية غربية على باقي المناطق مع هبات 65 كم/ سا تثير الغبار في أغلب المناطق الداخلية، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وبالنسبة ليوم للأحد، توقعت المديرية في نشرتها أن توالي درجات الحرارة انخفاضها التدريجي لتصبح أدنى من معدلاتها بحوالي /2_5/ درجات مئوية وحول معدلاتها أو أعلى بقليل في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

ويكون الجو غائم جزئياً بشكلٍ عام مع بقاء الفرصة لهطل زخات رعدية من المطر على المناطق الساحلية والشمالية والوسطى والمرتفعات القلمون، مغبراً على أغلب المناطق الداخلية نتيجة الاتربة المثارة بسبب نشاط في سرعة الرياح.

وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 75 كم/ساعةً تثير الغبار في أغلب المناطق الداخلية، والبحر متوسط ارتفاع الموج.

وحذرت المديرية في نشرتها من تدني مستوى الرؤيا الأفقية بسبب الاتربة المثارة، ومن النشاط على سرعة الرياح التي تتجاوز سرعتها 75 كم/سا، ومن غزارة الهطولات خاصة يوم الاثنين خاصة على المناطق الساحلية والشمالية.

تلفزيون الخبر

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى