تعليم

قرابة الثلاثة ملايين تلميذ من جميع المحافظات من الحلقة الأولى يتوجهون لامتحانات الفصل الثاني

توجه صباح يوم الأربعاء نحو ثلاثة ملايين تلميذ من الصف الأول وحتى السادس للحلقة الأولى من مرحلة التعليم الأساسي لتقديم امتحانات الفصل الدراسي الثاني في جميع المحافظات.

وتبدأ الامتحانات النهائية مع بداية شهر آيار من كل عام في جميع مدارس سوريا ومراكزها الامتحانية، وتقسم لفترات بين الحلقة الاولى والثانية من الصفوف الانتقالية وبين الشهادتين الإعدادية والثانوية.

وبين وزير التربية هزوان الوز، بحسب وكالة سانا، أنه “لا يوجد أي تغيير أو تبديل أو تعديل في مواعيد إجراء امتحانات الصفوف الانتقالية أو الشهادات العامة ويتم تنفيذها وفق ما وردت في تقويم العام الدراسي 2016-2017 والبرامج الامتحانية المعممة على مديريات التربية”.

وكانت مديرية تربية حماة أجلت مؤخراً موعد امتحانات أول يومين في مدينة محردة من البرنامج المقرر وذلك لاستكمال عملية ترميم المدارس التي تضررت جراء أعمال المسلحين التخريبية.

وبين الوزير الوز ان “امتحانات صفوف الحلقة الأولى تستمر بدءا من 3/5 ولغاية 11/5 من الشهر الجاري ليبدأ امتحان شهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية في 14-5 ولغاية 25-5 لشهادة التعليم الأساسي”.

وأضاف الوز أن “امتحانات الصفوف الانتقالية للصفين السابع والثامن الأساسيين والأول والثاني الثانويين تبدأ في 17/5 ولغاية 25/5”.

وبين الوز انه “تبدأ بعدها امتحانات شهادتي الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي والثانوية الشرعية والمهنية بفروعها المختلفة في 30-5 وتستمر لغاية 13-6 للفرع الأدبي و15-6 للفرع العلمي و17-6 للثانوية الشرعية”.

يشار إلى أن الوزير الوز أكد على أن “المرجعية الوحيدة حول سير العملية التربوية والامتحانية هو الموقع الرسمي للوزارة وما تبثه الفضائية التربوية السورية لأن الوزارة لا تمتلك أي صفحة رسمية أو غير رسمية على أي موقع من مواقع التواصل الاجتماعي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى