العناوين الرئيسيةمحليات

“لا معلومات دقيقة حتى الآن”.. مكتب الإحصاء: يجري العمل على إحصاء أعداد المهاجرين السوريين

قال رئيس المكتب المركزي للإحصاء، “عدنان حميدان”، إنه “لا يوجد معلومات دقيقة عن الهجرة حتى الآن، إذ يجري العمل على إحصاء عدد المهاجرين السوريين بالتعاون مع وزارتي الداخلية والخارجية والمغتربين”.

وأضاف “حميدان”، أنه “يجري العمل على إعداد مذكرة تفاهم بين مكتب الإحصاء ووزارتي الداخلية والخارجية، وذلك للتعاون والتنسيق لإحصاء أعداد المهاجرين السوريين في الخارج”، بحسب ما نقلته صحيفة “الوطن” المحلية.

وتابع “حميدان”، أنه “تواصلنا مع وزارة الخارجية وأبدينا استعدادنا لتقديم كل التسهيلات التي تبسّط القيام بهذا الموضوع”.

وبيّن “حميدان”، أن “وزارة الداخلية أيضاً معنية بموضوع إحصاء أعداد المهاجرين باعتبار أنها تقوم برصد حركة السكان المسافرين والقادمين إلى سوريا عبر إدارة الهجرة والجوازات إضافةً إلى دور الأحوال المدنية”.

وأكمل “حميدان”، أنه “ليس المهم إحصاء أعداد المهاجرين فقط، بل معرفة صفات وخصائص المسافرين من ناحية العمر أو القوة العاملة أو من حيث الجنس من الذكور والإناث”.

وأردف رئيس المكتب المركزي للإحصاء، أنه “لا يوجد معلومات دقيقة عن الهجرة حتى الآن من المنظور السكاني والديموغرافي، بالتالي نحاول بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية تشكيل قاعدة معلومات عن المهاجرين”.

وأشار “حميدان” إلى أنه “بوضع معلومات دقيقة عن أعداد المهاجرين فإنه يتم بذلك معرفة هجرة العمالة وأعمار العمالة التي هاجرت، كما يوجد تقصير كبير في هذا الموضوع، وكان يجب أن يكون هناك مبادرة بهذا الخصوص منذ فترة”.

يُذكر أنه وفق تقديرات منظمات الأمم المتحدة يبلغ عدد اللاجئين السوريين حول العالم نحو 6.5 مليون، يتوزّع معظمهم بين تركيا، لبنان، الأردن، مصر، العراق، وألمانيا.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى